2024-10-08 - الثلاثاء
banner
رياضة
banner

ساسولو يعرقل مسيرة يوفنتوس

{clean_title}
جهينة نيوز -

روما - وكالات

سقط يوفنتوس في فخ التعادل أمام ضيفه ساسولو، بنتيجة (2-2)، في المباراة التي أقيمت بملعب أليانز ستاديوم بتورينو، ضمن لقاءات الجولة 14 من الدوري الإيطالي.أحرز ليوناردو بونوتشي هدف يوفنتوس الأول بالدقيقة 20، وكريستيانو رونالدو من ركلة جزاء بالدقيقة 68، فيما سجل جيريمي بوجا وفرانشيسكو كابوتو أهداف ساسولو بالدقائق 23 و47.
وبهذا التعادل، وصل يوفنتوس للنقطة 36 ليخاطر بخسارة الصدارة لأول مرة منذ الجولة السابعة منذ فوزه على إنتر، فيما يرفع ساسولو رصيده إلى 14 نقطة بالمركز الثالث عشر.
أضاع إيمري تشان، فرصة سهلة للتسجيل في الدقيقة السابعة، بعدما انطلق بيرنارديسكي من منتصف الملعب ومرر إلى هيجواين في الناحية اليمنى، ليمررها بدوره داخل المنطقة ويفشل تشان في وضعها بالشباك. وعاد إيمري بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليمنى، نجح الحارس توراتي في إبعادها عن مرماه إلى ركلة ركنية. وأعلن يوفنتوس عن نفسه في الدقيقة 20، بعدما نجح المدافع ليوناردو بونوتشي في إحراز هدف التقدم للبيانكونيري، بعد أن استلم الكرة خارج المنطقة وسدد الكرة وتسكن الشباك. وتعادل جيريمي بوجا، سريعًا لساسولو بهدف رائع بالدقيقة 23 بعد مجهود فردي حيث انطلق من منتصف الملعب ومرر إلى زميله الذي مررها إليه بدوره لينفرد بوجا بالمرمى ويسدد الكرة بطريقة رائعة من فوق الحارس بوفون..وتفوق ساسولو تفوقًا كبيرًا على يوفنتوس في الشوط الأول، حيثغابت فعالية أسلحة اليوفي تمامًا، حيث كان كريستيانو رونالدو بمثابة الحاضر الغائب في شوط أول ضعيف من قبل اليوفي
ومع بداية الشوط الثاني، نجح ساسولو في إضافة الهدف الثاني سريعًا وبالتحديد بالدقيقة 47، بعد خطأ فادح من دفاع وحارس يوفنتوس، فبعد ضغط من لاعبي ساسولو أخطأ كوادرادو في إرجاع الكرة ليشتت دي ليخت الكرة بطريقة خاطئة وتصل إلى كابوتو الذي سدد تصويبة في المرمى أخطأ فيها بوفون لتمر بين يديه إلى الشباك.
وفي أخطر فرص المباراة، أضاع هيجواين فرصة التعديل من داخل منطقة الستة ياردة، بعدما وصلته الكرة وسددها ضعيفة للغاية لينجح الحارس في إنقاذها.وسريعًا حاول ساري إنقاذ فريقه، فأجرى تبديلين بنزول ديبالا وماتويدي بالدقيقة 53، بدلاً من بيرنارديسكي وإيمري تشان، ليلعب ديبالا مكان بيرنا تحت المهاجمين.وأحرز رونالدو هدفًا في الدقيقة 61، بعدما انفرد من منتصف الملعب وراوغ الحارس، قبل أن يقرر حكم اللقاء إلغاؤه بداعي وجود حالة تسلل.وبالدقيقة 66، سدد ديبالا ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة، سددها فوق العارضة.
وعاد الجوهرة الأرجنتيني ليحصل على ركلة جزاء بعد توغله لداخل المنطقة، ليسددها كريستيانو بنجاح في الدقيقة 67 ويتعادل البيانكونيري.وفي لقطة غريبة، حرم كريستيانو زميله ديبالا من تسجيل هدف محقق، بعدما حصل الجوهرة على الكرة وسدد تصويبة أرضية إلا أن رونالدو كان واقفًا داخل منطقة الستة ياردة لترتطم الكرة به وتخرج بعيدًا عن المرمى.
وفي الدقيقة 88 كاد رامزي أن يخطف هدفًا قاتلاً ليوفنتوس، بعد أخطاء في الدفاع لتصل الكرة إلى رامزي داخل المنطقة ويسدد كرة قوية يتصدى لها حارس ساسولو على مرتين.
رونالدو ارتقى عاليًا وحاول استغلال عرضية ساندرو، إلا أن رأسيته مرت بجوار القائم بسلام، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.


تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير