banner
أخبار محلية
banner

منتدى الفكر العربي يشارك بقمة البوسفور في اسطنبول

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -شارك منتدى الفكر العربي، في قمة البوسفور العاشرة التي بدأت أعمالها اليوم الأربعاء، في اسطنبول، بمشاركة مسؤولين حكوميين وباحثين وخبراء في مجالات التنمية والتكنولوجيا والاقتصاد والحوكمة يمثلون دول آسيا وأفريقيا وأوروبا والأميركيتين الشمالية والجنوبية.
وألقى أمين عام المنتدى الدكتور محمد أبو حمور كلمة بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أكد فيها أن التنمية الموجهة نحو الإنسان أساسها تعزيز الكرامة الإنسانية، وتمكين الإنسان وتفويضه ليكون قادراً على المشاركة في صُنع المستقبل.
ودعا في المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام إلى تحرك ضميري وجداني فكري من داخل هذه المنطقة لخدمة أهداف التنمية المستدامة، بالاستناد إلى قوة التنوّع فيها وإمكانات التكامل والتناسج والتفاعل المنبثقة من الخبرة التاريخية الحضارية المشتركة .
وأوضح أبو حمور أن ميزان الحقائق في تحقيق الاستقرار والسلم سيرجِّح الأمن الأساسي، في مقابل ما أصاب أجزاءً من منطقتنا من حالات الاضطراب والنزاعات المسلحة والعنف خلال العقود الماضية، والتي أنتجت في المحصلة ارتهاناً للأمن الظرفيّ، تعمَّق بدوره وسط مآسٍ من التهجير والاقتلاع وتفكك دول ومجتمعات؛ أصبحَ معها 80 بالمئة من لاجئي العالم هم من المسلمين، بمن فيهم 68 بالمئة من العرب.
--(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير