banner
أخبار محلية
banner

انطلاق مهرجان زيت الزيتون الوطني غدا

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -دعت وزارة الزراعة المواطنين لإنجاح فعاليات مهرجان زيت الزيتون الوطني الذي ينطلق غدا، في موسم استثنائي شهد ارتفاع كميات ثمار الزيتون لنحو 200 الف طن و 25 الف طن زيت.
وبحسب بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، تنطلق فعاليات المهرجان غدا في حدائق الملك حسين غرب عمان والذي يعد فرصة للمواطنين لشراء منتجات الزيتون، والمزارعين لعرض منتجاتهم. ويهدف المهرجان إلى تحقيق التنمية الريفية للأسر الاردنية من خلال توفير معرض زراعي يسهم في تعريف المجتمع بهذه الاسر المنتجة وفرصة لتسويق منتجاتها والتواصل مباشرة مع المواطنين، ويضم اجنحة تتوزع على المعاصر، اضافة إلى جناح خاص بكل محافظة لعرض المنتجات الريفية التقليدية، ومثلها للجمعيات الزراعية للتعريف بها وعرض منتجاتها.
وتنظم الوزارة المهرجان بالتعاون مع منظمات دولية وسفارات ومؤسسات مجتمع محلي، اضافة إلى برنامج الغذاء العالمي والسفارة الهولندية ومنظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة والسفارة الكندية ومنظمة (meda) العالمية ومؤسسة الجمان للاستشارات للأعمال الريادية ومركز تعزيز الانتاجية إرادة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وامانة عمان الكبرى ودرة المنال للتنمية والتدريب، والجمعية الاردنية لمصدري منتجات الزيتون.
وكانت الوزارة منعت استيراد زيت الزيتون دعما للمنتج المحلي، إضافة إلى منع تصدير ثمار الزيتون دعما لمعاصر الزيتون التي تبلغ 35 معصرة.
وكان وزير الزراعة، اعلن في وقت سابق ان الوزارة لن تسمح باستيراد زيت الزيتون لأن الانتاج المحلي حقق اكتفاء ذاتيا، مشيرا إلى أن الوزارة ومن خلال الفحوصات الدقيقة التي تجريها لزيت الزيتون تضمن سلامة المنتج من الغش، من خلال وضع الملصق الخاص والختم الحراري بزيت الزيتون، داعيا المواطنين إلى زيارة المعرض الذي يتوفر فيه اجود انواع زيت الزيتون.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير