banner
أخبار محلية
banner

مسؤولة عربية تشيد بدور الأردن في التعامل مع اللاجئين

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -

أشادت مبعوثة الأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون الإغاثة الانسانية الشيخة حصة آل ثاني، بدور الأردن الكبير وتجربته الرائدة في التعامل مع اللاجئين عبر التاريخ رغم إمكانياته المتواضعة.
جاء ذلك خلال زيارتها على رأس وفد عربي، اليوم الاثنين، جامعة اليرموك، ومركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في الجامعة، لبحث سبل التعاون في مجال إعداد الدراسات وتنفيذ المشاريع الهادفة لتمكين اللاجئين وإعدادهم للانخراط بالمجتمعات المضيفة.
وقال نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الإدارية الدكتور أنيس خصاونة، إن اليرموك ومن خلال مركز دراسات اللاجئين تولي اهتماماً كبيراً بقضايا اللجوء، إذ نفذت أكثر من 20 مشروعاً بدعم من جهات ومنظمات دولية، تعنى بتقديم الدعم النفسي والتعليمي واللوجستي للاجئين، وعقد الدبلومات التدريبية لهم، لتطوير أفكارهم الابداعية تحسن من أوضاعهم المعيشية في المجتمعات المضيفة، وتؤهلهم لبناء مستقبلهم عند الرجوع إلى أوطانهم.
بدورها، أشادت الشيخة آل ثاني بالمستوى المتقدم لجامعة اليرموك في كيفية التعامل مع حركات اللجوء المتعددة "التي أفرزت دون شك تبعات كثيرة أثرت على المجتمع الأردني والبنية التحتية للدولة".
وأشارت إلى حرص الجامعة العربية على الاطلاع على واقع اللاجئين في الأردن، والتعرف على التحديات التي قد تحول دون استكمالهم لتعليمهم الجامعي، وإمكانية الربط بين جامعة اليرموك والجهات المانحة، من أجل تقديم الدعم وتوفير الفرص للاجئين على اختلاف جنسياتهم لاستكمال تعليمهم لمختلف المراحل، وإتاحة الفرصة أمامهم ليكونوا أفراداً منتجين في المجتمعات المضيفة لهم.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير