banner
أخبار محلية
banner

الشحاحده يلتقي وفدا زراعيا مصريا

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -عمان
في اطار السعي لزيادة حجم التبادل التجاري وفقا لما تم الاتفاق عليه ضمن اجتماعات اللجنة الزراعية الاردنية المصرية استقبل وزير الزراعة م ابراهيم الشحاحده وفد فني مصري رفيع المستوى بهدف استيراد البذور الهجينة للخضار من الاردن .
حيث التقى الوفد المصري الشركات الاردنية المنتجة للبذور ونقابة تجار المواد الزراعية واطلع الوفد اثناء الجولات الميدانية على التطور الملموس في قطاع انتاج البذور .
حيث اكد الشحاحده ان قطاع انتاج البذور من ضمن القطاعات الواعده التي ارتفع النمو فيها الى ١٥٠ % حتى منتصف العام ومن المتوقع ان تبلغ الضعف نهاية هذا العام وبين الشحاحده ان قطاع مستلزمات الانتاج يشكل اهمية كبيرة لدى الوزارة من خلال تشاركية دائما مع مكونات القطاع وفي قطاع البذور بالذات اصبح حضور دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة دائما ضمن ايام الحقل التي ترعاها الوزارة وتصل الى حضور من ٢٠ دولة .
وفي نهاية الزيارة ابدى الوفد الفني المصري والذي يرافقة السفير المصري لدى الاردن اعجابة بالتقنيات الحديثة المستخدمه في انتاج البذور وفعالية ادوات المراقبة والجوظة والانتاج واكد الوفد على عزمه استيراد البذور الهجينة للخضار من الشركات الاردنية .
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير