banner
أخبار محلية
banner

الحموري جهة واحدة تقوم بعمليات فحص السلع المستوردة

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -
عمان – أيمن السواعير
أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، اليوم الثلاثاء ، أن الوزارة تعمل وفق منهجيات جديدة تقوم على إعداد مصفوفة بالمشكلات التي يعاني منها كل قطاع من القطاعات التجارية كلٌ على حدا، لدراستها ومعالجتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الصناعة والتجارة والتموين والأمين العام للوزارة يوسف الشمالي بممثلي قطاع الألبسة والاحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن وبحضور النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي ورؤساء النقابات التجارية العاملة في هذا القطاع، لبحث سبل تطوير الاقتصاد الوطني وزيادة القدرات التنافسية لمختلف القطاعات.
وقد استمع الحموري الى ملاحظات ومطالب القطاع والمشكلات التي تعاني منها وقال أن الحكومة ومن خلال حزمتي التحفيز الاقتصادي اللتين تم إطلاقهما مؤخراً تستهدفان تنشيط بيئة الأعمال وتعزيز تنافسية القطاعات الاقتصادية كافة وتمكينها من مواجهة مختلف التحديات مشيراً الى بعض المؤشرات الإيجابية لأداء الاقتصاد الوطني وخاصة ارتفاع النشاط السياحي والصادرات الوطنية وحجم رؤوس الأموال المحلية مع الشركات خلال العام الحالي وغيرها.

ونوه الحموري إلى أنه تم تعديل قانون المواصفات والمقاييس بناء على ملاحظات القطاع الخاص، إضافة الى معالجة مشكلة الحجوزات العالية وتخفيض الضريبة على المركبات الكهربائية وتغير الية احتساب الرسوم وغير ذلك من الإجراءات التي تم اتخاذها بناءاً على طلب القطاعان الصناعي والتجاري.
وأضاف أنه تم معالجة العديد من الإشكاليات والموضوعيات التي تم طرحها من قبل القطاعات الاقتصادية خلال اللقاءات التي تمت معها، مشيراً إلى حصر معاينة السلع لجهة رقابية واحدة لدى توريدها للأردن، حيث أصبحت هنالك جهة واحدة تقوم بعمليات فحص السلع المستوردة.
من جهته ثمن النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي الشراكة الحقيقية والفاعلة مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين والتواصل المستمر معها لحل المشكلات التي يعاني منها القطاع التجاري .
وتحدث ممثلوا النقابات التجارية العاملة في هذ القطاع عن ابرز المشكلات والتحديات التي تواجههم .
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير