banner
أخبار محلية
banner

الملك يتسلم جائزة “رجل الدولة الباحث” في نيويورك الخميس

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -
سيقدم معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى جائزته لعام 2019 للعلماء للملك عبد الله الثاني بن الحسين من المملكة الأردنية الهاشمية في حفل أقيم في مدينة نيويورك في 21 نوفمبر ، 2019 ، أعلنت منظمة البحوث اليوم. سيشيد المعهد أيضًا بأمناء المعهد Merryl و James Tisch ، قادة المجتمعات التجارية والتعليمية والخيرية.

صرح المدير التنفيذي لقادة المعهد ، روبرت ساتلوف ، والرئيس شيلي كاسين ، والرئيس جيمس شريبر: "إنه لشرف عظيم لنا أن نعترف بجلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن لقيادته الشجاعة والتزامه العميق بالسلام والاعتدال". "في منطقة مضطربة من العنف والتطرف ، أظهر الملك على مدى عقدين من الزمن على العرش أن المزيج من التعاطف والقوة هو وصفة لرجل الدولة البصيرة".

 
لقد كان الملك عبد الله الثاني رئيسًا للنظام الملكي في الأردن منذ عام 1999 ، بعد وفاة والده الملك حسين. طوال فترة حكمه ، أعطى الأولوية للاستثمار في إمكانات شعبه ، ومواجهة التطرف العنيف ، والعمل على توسيع آفاق السلام في الشرق الأوسط. يعتبر الجيل الحادي والأربعون من سلالة النبي محمد ، الملك عبد الله الثاني ، المعترف به في جميع أنحاء العالم لجهوده الرامية إلى تعزيز الوئام والسلام داخل الإسلام وبين الأديان الكبرى في العالم.
 
تحتفل جائزة Scholar-Statesman بالقادة البارزين الذين ، من خلال خدمتهم العامة وإنجازاتهم المهنية ، يجسدون فكرة أن البحث العلمي الجيد والمعرفة المتميزة بالتاريخ ضروريان للسياسة الحكيمة والفعالة ولتعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط. من بين الفائزين السابقين بالعلماء السياسيين ، الرئيس بيل كلينتون ، ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير ، فضلاً عن وزراء الخارجية السابقين كوندوليزا رايس ، وجورج ب. شولتز ، وهنري كيسنجر
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير