banner
أخبار محلية
banner

الدويري: التحصيلات المالية لـ منطقة كتم بلغت 35 ألف دينار

{clean_title}
جهينة نيوز -

 فتح شوارع بقيمة ربع مليون دينار وتنفيذ أعمال البنية التحتية

   - اربد – رائد طبيشات

قال محمد الدويري رئيس اللجنة المحلية لمنطقة كتم عضو مجلس بلدية اربد الكبرى ان التحصيلات المالية لمنطقة كتم من المسقفات ومعاملات التراخيص للأبنية ورخص المحلات التجارية بلغت 35 الف دينار خلال عامي 2018 – 2019 .

وأضاف في تصريحات لـ"الانباط" انه تم تعبيد وتأهيل وعمل خلطة اسفلتية لشوارع منطقة كتم وبمساحة اجمالية بلغت 70 الف متر مربع وبقيمة اجمالية بلغت 210الف دينار والعمل جاري على تعبيد بعض الشوارع الأخرى بالإضافة الى فتح بعض الشوارع وفرشها بالسلكوت وبمساحة اجمالية بلغت 10,000م2 وبقيمة اجمالية بلغت 40الف دينار .

ونوه الى اتخاذ العديد من قرارات اللجنة المحلية في منطقة كتم الخاصة بمعاملات الإفراز والتراخيص وإصدار اذونات الأشغال، مشيراً الى ترخيص بعض الأبنية القديمة عن طريق الكروكيات ولمساحات صغيرة نظراً لأن هذه الأبنية قديمة وشعوراً منا بالوضع الأقتصادي للمواطن حيث ان تراخيص هذه الأبنية تعد ضرورة ملحة لإيصال الخدمات لهم من مياه وكهرباء وهاتف .

وتطرق الدويري الى موضوع النظافة والبيئة ضمن حدود منطقة كتم والتي اعتبرها جيدة حيث يقوم على تنظيف المنطقة 9 عمال وطن مشيراً الى انه تم تعزيز المنطقة بحاويات اضافية ومطالباً بتعزيز المنطقة بعدد اخر من الحاويات الأمر الذي سيعمل على ادامة النظافة والبيئة في شوارع كتم كون البيئة النظيفة تعتبر حق لكل مواطن ومسؤولية جماعية تتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية على حد سواء .

وتحدث الدويري عن الخطط المستقبلية لمنطقة كتم المتمثلة بإقامة قاعة متعددة الأغراض تخدم النشاطات الثقافية في المنطقة ويسهم في تطوير الحركة الثقافية فيها مشيراً الى ان حوض وادي حسان والذي تم الإنتهاء من تقسيمه مؤخراً بحاجة الى فتح بعض الشوارع فيه ، مطالبا بعقد بعض الدورات للموظفين وخاصة في مجال الأعمال الفنية كالمساحة .

وطالب رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني بضرورة الأهتمام والعمل بالإيعاز للمختصين بتعبيد مدخل البلد الشرقي كونه يقع خارج التنظيم وهو من مسؤولية وزارة الأشغال خدمة لإبناء منطقة كتم وتزويد المنطقة بعدد من لمبات الإنارة لتركيبها على الأعمدة في الشوارع وإدخال بعض الأحواض للتقسيم خاصة الجزء المتبقي من حوض ابو الصوان .

وأشار الدويري الى انه يوجد في منطقة كتم حديقة بمساحة 4 دونمات وهي مزودة بجميع العاب الأطفال حيث تعتبر مكان ترفيهي مناسب للعائلات وهي متنفس حقيقي لأهالي منطقة كتم يقضون فيها اوقات فراغهم مشيراً الى ان مقبرة القرية جيدة وتعمل البلدية بإستمرار على تنظيفها وصيانتها .

وقدم الدويري الشكر لرئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني على دعمه المستمر والمتواصل لمنطقة كتم ولدائرة العلاقات العامة والإعلام على عملها الدؤوب والمستمر في تسليط الضوء على انجازات الدوائر والمناطق التابعة للبلدية وتواصلهم المستمر مع المواطنين .

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير