2024-04-30 - الثلاثاء
banner
كتّاب جهينة
banner

شغب الملاعب ..الحلول !

جهينة نيوز -

 · جميل جدا ان يأخذ موضوع القضاء على شغب الملاعب ..اهتمامات وزير الداخلية عبر الاجتماع الموسع الذي عقده بحضور المعنيين من اجهزة امنية وغيرها.. على اعتبار ان الوزارة معنية بالحفاظ على امن البلد ..ومن البديهي ان تتحمل مسؤولية القضاء على الظاهرة بكل الوسائل .

· اللهجة الحازمة التي اطلقها وزير الداخلية عند حديثه عن ظاهرة شغب الملاعب وطرق العلاج ..تؤكد ان ثمة اجراءات عملية سيتم اتخاذها للقضاء على الشغب بكافة اشكاله ..بعد ان ازدادت الظاهرة وباتت تشكل ما يشبه القلق والارق لكافة مكونات المجتمع بالنظر لخطورتها .

· منذ زمن طويل ونحن نتحدث عن الدور الاهم الذي على الاجهزة الامنية ان تلعبه ..من اجل القضاء على تجاوزات ما يحدث فوق المدرجات ..باعبتار ان الردع يعد احد الوسائل الضرورية التي يجب ان تتبع مع هواة الشغب الذين لا يراعون المشاعر ولا الاخلاق التي يجب ان تسود !! .

· مسؤولية القضاء على شغب الملاعب مشتركة ..ما بين الامن العام والاندية واتحاد الكرة والجماهير والاعلام الرياضي ..الا ان الدور الابرز يقع على وعي المواطن وقدرته على استيعاب اهمية الرياضة .. ودورها في اضفاء المزيد من المتعة والترفيه ..بعيدا عن التعصب المقيت !! .

· الاجراءات العقابية القادمة يجب ان تكون رادعة ..بحيث تساهم في الحد من تجاوزات بعض الجماهير غير الاخلاقية ..ان كان في الاساءات اللفظية الجارحة .. او تلك التي تمس الوحدة الوطنية ..او تلك المتعلقة بالاعتداء على الممتكات العامة او الخاصة !! .

· اخيرا نتمنى فعلا ان يتم تفعيل العقوبات التي وعد وزير الداخلية بتنفيذها في الفترة القادمة ..بحيث يتم القبض على كل من يطلق الهتافات المسيئة ..او يقوم بتكسير كراسي المدرجات والمرافق العامة الاخرى ..وينال العقاب الرادع فهو خير وسيلة للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة !!.

تابعو جهينة نيوز على google news