2024-05-08 - الأربعاء
banner
تكنولوجيا
banner

"فيات-كرايسلر" و"بي اس آ بيجو" تتفقان على عملية اندماج بينهما

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -أعلنت المجموعة الأميركية الإيطالية فيات-كرايسلر والفرنسية (بي اس آ) المصنعة لسيارات بيجو، في بيان مشترك اليوم الخميس اتفاقهما "بالإجماع" على تنفيذ عملية "اندماج بالتساوي لنشاطاتهما" ستوفر مليارات الدولارات بدون إغلاق مصانع، وستخلق رابع أكبر مجموعة للسيارات في العالم.
وقال البيان الذي نقلته فرانس 24، إن مجلسي ادارة المجموعتين "وافقا بالاجماع على العمل من أجل جمع المجموعتين من خلال دمج بالمناصفة".
وقالت الشركتان إن الإندماج سيثمر عن كيان جديد يبلغ مجموع مبيعاته نحو 170 مليار يورو (190 مليار دولار) سنوياً، و11 مليار يورو من الأرباح التشغيلية، سيساعد على تحقيق التوسيع اللازم في هذه الصناعة التي تواجه تباطؤا في الطلب، والتي عليها استثمار المليارات في تطوير العربات الكهربائية".
وسيؤدي الدمج إلى تحقيق توفير كبير حيث ستتقاسم الشركتان تكاليف تطوير السيارات الكهربائية التي من المتوقع أن تهيمن على التنقل الشخصي في المستقبل مع سعي العالم إلى تقليل انبعاثات الكربون للحد من تغير المناخ.
وكانت فرنسا التي تملك حصة في "بي اس آ"، قد عارضت في وقت سابق من هذا العام اندماج مقترح بين شركة رينو وفيات كرايسلر، إلا أنها أشارت إلى موافقتها على المشروع الجديد.
تابعو جهينة نيوز على google news