2024-10-09 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

لقاء حواري حول القدس والمقدسات

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الاسبق الدكتور هايل عبد الحفيظ داوود: إن الوصاية الهاشمية على مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية ذات مضامين وأبعاد سياسية ودينية حالت دون تنفيذ الكثير من المخططات الإسرائيلية لتغيير الوضع الحالي. وتحدث داوود خلال لقاء حواري نظمته جمعية تنمية الديمقراطية الأردنية مساء أمس في مجمع الهيئات الثقافية بمدينة السلط بعنوان "القدس بين الماضي والحاضر"، عن تاريخ مدينة القدس وآثارها والعهدة العمرية واهميتها للقدس، وأسماء المدينة التي عرفت بها على مر السنوات، منها أورسالم ومدينة ايليا.
واشار إلى القدس في فترة خلافة الأمويين ثم حكم العثمانيين الذي استمر نحو 400 سنة حتى الاحتلال الإنجليزي للقدس عام 1917 وجاءوا بوعد بلفور المشؤوم مرورا بحرب1948 ودور الجيش الاردني فيها وحرب 1967.
وقال رئيس جمعية تنمية الديمقراطية نضال الدباس: إن مدينة القدس هي أول القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وهي مهبط الرسالات السماوية وزهرة المدائن، وموضع أنظار البشر منذ فجر التاريخ إلى قيام الساعة.
وتطرق إلى الدور الأردني الهاشمي في الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك وحماية مقدساته ومراحل الإعمار الهاشمية المستمرة حتى يومنا هذا.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير