2024-10-09 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

مجلس محافظة الكرك يناقش سير العمل في المشاريع والإنجازات

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة - ناقش مجلس محافظة الكرك اليوم الخميس في مبنى المحافظة تقارير وخلاصة المشاريع التي قام بها المجلس منذ انطلاقه. وأكد رئيس المجلس صايل المجالي على أهمية التعاون بين أعضاء المجلس لخدمة محافظة الكرك مشددا على ضرورة تشكيل لجنة إعلامية ورؤساء لجان لإعداد تقرير شامل عن إنجازات ونشاطات المجلس ليصار إلى عقد مؤتمر صحفي يدعى له وسائل الإعلام وعدد من المهتمين من أبناء الكرك ومدراء الدوائر لمعرفة الدور الذي يقوم به مجلس محافظة الكرك.
واستعرض رئيس المجلس الإنجازات لعام 2019 / 2020 منها سداد ديون مشاريع نفذت عام 2018 من موازنة 2019 تقدر بكلفة 5 ملايين بالإضافة إلى مشاريع قيد التنفيذ ومشاريع مطروحة.
وأشار المجالي إلى معوقات عمل المجالس منها طول مدة الدراسات للمشاريع وطول وقت إجراءات طرح العطاءات وتخوف المقاولين من سداد الديون ومحدودية عدد مكاتب الدراسات والاستشارات وعدم المتابعة من المدراء التنفيذيين للمشاريع بالإضافة إلى السنة المالية الصفرية وأثرها على عدم استمرارية وتدوير المشاريع. وبين المجالي أهم الحلول التي تساهم في إنجاح مجالس المحافظات منها نقل الموازنة إلى مالية المحافظة أو بنك تنمية المدن والقرى وجعل السنة المالية الصفرية لثلاث سنوات أو أكثر وإنشاء مكاتب دراسات واستشارات داخل كل محافظة وتفعيل دور مجالس المحافظة في المراقبة والمساءلة وإسناد مجالس المحافظات بكوادر فنية تساهم في تقيم المشاريع ودراستها. -- بترا
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير