banner
رياضة
banner

الفيصلي يرحب بالقرار ويشيد بجهود الامير علي

{clean_title}
جهينة نيوز -

الاستئناف الاسيوية تلغي عقوبات الفريق 

 عمان - جهينة نيوز 

قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء تعميم العقوبات المفروضة على لاعبي واداري النادي الفيصلي من قبل اللجنة الانضباطية في الاتحاد العربي. جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها اللجنة امس الاول وتم فيها مناقشة الإستئناف المقدم من الاتحاد الاردني والنادي الفيصلي حول العقوبات وقرار تعميمها على الإطار الآسيوي. وبحسب كتاب رسمي من الاتحاد الآسيوي، فإن لجنة الاستئناف قررت إلغاء قرار لجنة الانضباط والاخلاق لدى الاتحاد الآسيوي بتعميم العقوبات على النطاق الآسيوي. وكان سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد على متابعة يومية مع تفاصيل القضية انطلاقا من حرص سموه على حماية اللاعبين والاندية والكرة الاردنية كافة، ووجه بشكل يومي الأمانة العامة في الاتحاد على بذل كل جهد في تلك المسألة ووفق الإجراءات القانونية وبما يخدم ارساء معايير العدالة.وأكدت الأمانة العامة انه وبتوجيه من سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية تحرك الاتحاد منذ قرار التعميم بالإطار القانوني وبالتنسيق مع النادي الفيصلي الامر الذي ساهم بتقديم ملف استئناف متكامل بفضل جهود ورؤية المحامي علاء خليفة الذي فوض لمتابعة الموضوع، ولفت الى أن الاتحاد بذل الجهد من منطلق حماية لاعبيه في ظل العقوبات التي وصفت بالقاسية والمبالغ فيها، وهذا واجب الاتحاد تجاه الاندية واللاعبين ومنظومة اللعبة كافة. وفق ذلك فإن القرار الصادر عن لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي يخول اللاعبين معتز ياسين وإبراهيم دلدوم وابراهيم الزواهرة وبهاء عبد الرحمن واكرم الزوي المشاركة في المباريات التي تقام على المستوى المحلي والقاري، مع الإبقاء على الإيقاف في إطار البطولات العربية فقط. كما تم بناءً على الاستئناف المتكامل الذي قُدم للجنة اعادة رسوم الاستئناف الى النادي الفيصلي.

 

الامير علي تطبيق معايير الشفافية والعدالة

 بدوره اكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم ورئيس اتحاد غرب اسيا، أن الاتحاد الاسيوي انتهج معايير الشفافية والعدالة في تعامله مع عقوبات لاعبي النادي الفيصلي. واعتبر سموه أن الاتحاد الاسيوي برهن بلجانه أنه ينتهج بتعامله مع عقوبات النادي الفيصلي معايير الشفافية والعدالة. وقال سموه في تغريدة على صفحته "كنا أول من رفض الخروج عن النص، لكننا تحركنا انطلاقا من مبالغة قسوة القرارات للوقائع"، مضيفا.. "كنت وسأبقى دوما مدافعا عن تثبيت معايير الشفافية والعدالة، والاتحاد الاسيوي برهن اليوم بلجانه أنه ينتهج بتعامله مع عقوبات النادي الفيصلي تلك السياسة.. هو واجبي تجاه الكرة الاردنية ولاعبينا النشامى".
الفيصلي يرحب ويشيد

من جهة اخرى قدرت ادارة النادي الفيصلي الجهود الكبيرة التي بذلها سمو الامير علي بن الحسين لرفع الظلم عن الفيصلي ولاعبيه وعبر السيد بكر العدوان نائب رئيس النادي في حديثه للانباط ان اهتمام الامير علي وحرصه على مسيرة الكرة الاردنية من خلال اتصالاته وتوظيف امكانات اتحاد الكرة التي ساهمت بهذا القرار المنصف كما يقول مثلما قدم الشكر والتقدير لجمهور النادي الذي ضرب مثلا رائعا بوقفته الصادقة خلف النادي لايمانه بان الفريق تعرض للظلم بعد الاداء الكبير والمشرف الذي قدمه في بطولة الاندية العربية ..وحول عودة اللاعبين للفريق اكد العدوان بان اللاعبين لم ينقطعوا عن التدريب طوال الفترة الماضية وباتوا اليوم جاهزين للمشاركة مع الفريق في مباريات الدوري القادمة والبطولة الاسيوية وفيما يتعلق باللاعب ابراهيم الزواهره اشار العدوان الى احتمالية اعادة تسجيله مع الفريق بعد ان تم فسخ عقده مع فريق الاهلي القطري الا اذا عاد الاخير وفتح باب التفاوض لاعادة ضمه للفريق وهو ما ستكشف عنه الساعات القادمة ..

 

 

تابعو جهينة نيوز على google news