2024-10-09 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

اختتام فعاليات الملتقى الرابع نساء في التاريخ .الاردن-كندا

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -اختتم ملتقى نساء في التاريخ. الأردن-كندا، الرابع اليوم الاثنين في السفارة الكندية بعمان، بمشاركة سيدات من مختلف القطاعات للحديث حول تجاربهن المختلفة في السياسة والاقتصاد والاعلام والمهارات الحياتية.
والملتقى الذي جاء تحت رعاية السفارة الكندية في الاردن تحت شعار (كوني مؤثرة) بالشراكة مع شركة اورانج الاردن وكلية الخوارزمي، بالتعاون مع مؤسسة نساء في التاريخ والتي ترأسها المخرجة الأردنية غادة سابا، سلّط الضوء على عدد من السيدات اللاتي صنعن تاريخ وطنهم في كل من الاردن وكندا وذلك عبر حملة تم تنظيمها على شبكات التواصل الاجتماعي توثق نشاطات وإنجازات السيدات. والقى القائم بأعمال السفارة الكندية كريستوفر جونستون كلمة تحدث فيها عن مبادرة النساء في التاريخ-الاردن التي انطلقت عام 2017 والتي استلهمت من مبادرة "النساء في التاريخ-كندا".
ولفت الى ان معرفتنا بالنجاحات التي حققتها النساء في تاريخ بلدينا الصديقين كندا والاردن يساهم بالهام الاجيال الناشئة لاستمرارية البناء على هذا المسار، مشيرا الى ان تمكين المرأة والمساوة بين الجنسين هما في قلب القيم الكندية.
ونوه بأن مبادرة نساء في التاريخ -الاردن تعمل على إنشاء منصة وفضاء تجمع النساء الاردنيات من مختلف الحقول للحديث عن نجاحاتهن والتحديات اللاتي يواجهنها بحيث تلهم كل منهن الاخرى لأحداث تأثير ايجابي في مجتمعاتهن ولبناء مستقبل مشرق للنساء وللمجتمع .
ونوه بالإنجازات التي حققها الاردن على صعيد شؤون المرأة وحقوق المساوة بين الجنسين.
وتحدّثت في الملتقى عدد من السيدات أبرزهن الدكتورة سلمى النمس عن اللجنة الوطنية لشؤون المرأة ويسر حسان حول دور المرأة في الاعلام، وجاكلين اونيل سفيرة كندا لشؤون المرأة للسلام، والمهندسة رنا دبابنة مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى Orange الأردن.
واشتمل الملتقى على عرض أفلام من الاردن وكندا، وتوقيع اتفاقية التعاون ما بين كلية الخوارزمي ومؤسسة نساء في التاريخ الاردن كندا ضمن احتفال نظمه فندق البوليفارد أرجان من روتانا.
وجرى خلال الملتقى تكريم المديرة الفنية لمؤسسة نساء في التاريخ غادة سابا بشعار كندا 150 عاما تقديرا لجهودها المستمرة مع كندا والسفارة الكندية لتجسير روابط الثقافة والتنمية بين البلدين.
يذكر ان نساء في التاريخ ارث كندي تم نقله الى الاردن بمبادرة من مؤسسته المخرجة غادة سابا بنسخة مميزة للتبادل الثقافي وتنوع الخبرات واكتساب المعرفة الاكبر والاشمل لأهمية دور المرأة في صناعة التاريخ والحاضر والمستقبل.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير