2024-10-09 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي .. الريادة والإبداع والابتكار في بيئة الأعمال

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي "الريادة والابداع والإبتكار في بيئة الأعمال : الفرص والوسائل والتحديات"، والذي تنظمه جامعة البلقاء التطبيقية، بمشاركة خبراء في مجال ريادة الأعمال من فلسطين وتونس والجزائر والسودان والأردن، وتحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة مندوباً عن رئيس الوزراء.
أكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر، أن الجامعة قامت بتطبيق سيادة القانون، وركزت على التعليم التقني، وتطويره، إذ ارتفعت أعداد الملتحقين بالتعليم التقني، مع انفتاح الجامعة على القطاع الخاص لتكوين علاقة تشاركية استراتيجية مع هذا القطاع، كما قامت الجامعة بالاطلاع على العديد من النماذج العالمية الناجحة في التعليم التقني، ونقلت تجارب عالمية كالنموذج الفرنسي.
وبين أن الشباب هم محط اهتمام ورعاية جلالة الملك ولضرورة دعم الشباب الريادي، خصصت الجامعة مبالغ لدعم الافكار الابداعية للشباب كما قامت بانشاء مركز الابتكار والابداع وانشاء المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وانشاء اكاديمية هواوي لتدريب الطلبة على احدث وسائل التطور التكنولوجيا والتي ستتيح مزيداً من فرص العمل للشباب من خريجي التخصصات ذات العلاقة بهذا القطاع.
بدوره، قال رئيس المؤتمر الدكتور خليل الحياري ان المؤتمر يأتي كمساهمة فاعلة من جامعة البلقاء التطبيقية في سياق دورها الاكاديمي لدعم الاقتصاد المحلي من خلال تسليط الضوء على موضوع الريادة والابداع والابتكار وعرض ومناقشة قضايا محورية من شانها ابراز اهمية الريادة في التنمية الاقتصادية الشاملة..
وناقش المشاركون في اليوم الأول من المؤتمر أوراقاً بحثية مقدمة من خبراء ومختصين، حول استخدام التكنولوجيا كأداة لتحقيق أهداف المؤسسات للدكتور روبرت هل من جامعة كابريج، كما قدم الدكتور بلال النسور والدكتور ابراهيم الخليفات من جامعة البلقاء التطبيقية ورقة بعنوان "اثر الريادة الرقمية في الاداء التنظيمي من وجهة نظر مديري شركات الادوية الاردنية ضمن منظور نظرية الشبكة الاجتماعية".
وعرضت الدكتورة رانيا قطيشات ورقة حول "المدن الذكية والإبداعات الممكنة التي تؤدي الى الريادية"، فيما قدم الدكتور قريشي محمد من الجزائر ورقة حول "استراتيجيات الريادة ودورها في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة الاقتصادية في الجزائر"، كما قدم الدكتور جمال العمري ورقة بعنوان "درجة تطبيق استراتيجيات الريادة التنظيمية في جامعة طيبة".
كما عرض عدد من المشاركين قصص نجاح ريادية لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في مجالات مجتمعية، وناقشوا أوراقاً بحثية حول مواضيع المؤتمر.
يشار إلى أن المؤتمر يناقش وعلى مدار ثلاثة أيام العديد من المحاور وأبرزها المشاريع والريادة والأعمال الالكترونية والتكنولوجيا والريادة والمحاسبة والمالية والريادة والتسويق والريادة والإدارة والريادة والاقتصاد.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير