2024-10-08 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

دعوة إلى انجاز دراسة استقصائية حول الروابط المستجدة بين الإرهاب والجريمة المنظمة بتونس

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز 

دعا المؤتمر العربي الثاني والعشرون المسؤولين عن مكافحة الإرهاب إلى انجاز دراسة استقصائية حول الروابط المستجدة بين الإرهاب والجريمة المنظمة.
وطلب المؤتمر في بيان صادر اليوم الخميس في ختام أعماله من الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تنظيم ورش عمل بالتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بمكافحة الإرهاب حول الروابط القائمة بين التنظيمات الإرهابية والجماعات الناشطة في مجالات إجرامية معينة مثل المخدرات وغسل الأموال والاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.
وثمن المؤتمر الدور الذي تقوم به جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب موصياً إياها بإتاحة ما تصدره من دراسات وبحوث في هذا المجال للدول الأعضاء.
وناقش المؤتمر عدة مواضيع من بينها الروابط الراهنة بين الجماعات والمنظمات الإرهابية وعصابات الإجرام المنظم العابر للأوطان والسبل الكفيلة لمواجهتها، وجنوح النساء إلى التطرف والعوامل التي تدفعهن لتبني الفكر المتطرف، والتحديات الحديثة التي تواجه مكافحة الإرهاب، وأوصى بتعميم الدراسات المعدة بهذا الشأن على الدول الأعضاء للاستفادة مما تراه مناسبا منها.
كما استعرض تجارب الدول الأعضاء في مواجهة الأعمال الإرهابية. وأوصى بالموافقة على التوصيات الصادرة عن اجتماعات مجموعات العمل الفرعية الإجرائية الثلاث لمكافحة الإرهاب.
وكان المؤتمر قد انعقد الأربعاء في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، وذلك بحضور الأردن وممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية فضلا عن جامعة الدول العربية، مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الأنتربول)، مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الوكالة الأوروبية لحرس الحدود وخفر السواحل (فرونتاكس)، منظمة "اليوروبول"، مشروع مكافحة الإرهاب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (سي تي مينا) وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
واحيلت التوصيات إلى الأمانة العامة تمهيداً لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، للنظر في اعتمادها.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير