2024-10-08 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

الارشاد الزراعي ينفذ نشاطا حقليا في الرصيفة

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -نفذ قسم الإرشاد الزراعي في مديرية زراعة الزرقاء بالتعاون مع شركة الكروم الزراعية نشاطا حقليا للمزارعين في الرصيفة استهدف 13 مزارعا من مزارعي الخضر الحقلية "الجزر واللوبياء والشمندر السكري".
وأشرف على النشاط الميداني، الذي حضره مدير زراعة الزرقاء المهندس عبدالله الشمايلة، لمهندس مهند مسيمي من وزارة الزراعة والمهندس مهند القنيبي من شركة الكروم، حيث تم إجراء تجربة حقلية لمكافحة عشبة السعيدة التي تستوطن منطقة الرصيفة كما تستوطن مناطق وادي الأردن وجرش، وذلك من خلال استخدام مبيد ياباني مادته الفعالة " كويزا لوفوب إثيل" ، اذ كانت النتيجة فعالة جدا وبنسبة لا تقل عن 90 بالمئة .
وشارك في النشاط مرشدو المديرية ومهندسو وقاية من القطاع الخاص ومزارعون من الهاشمية لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب ومشاكل الأقاليم المختلفة.
وبين مدير زراعة الزرقاء المهندس عبد الله الشمايلة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الإرشاد الزراعي الحكومي والخاص يستهدف إدخال تقنيات زراعية متخصصة وتقديم حلول ممتازة لمشاكل القطاع الزراعي تحقيقا لأهداف التنمية الزراعية المستدامة بخفض التكاليف وتحسين المنتج كما ونوعا الى جانب رفع العائد المالي الصافي لدخل المزارع .
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير