2024-10-08 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

الشواربة يتابع مشاريع البنية التحتية للباص سريع التردد

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم السبت، مراحل العمل في مشاريع البنية التحتية للباص سريع التردد ومحطات الحافلات في صويلح وساحة النوافير.
واوعز الشواربة برفع وتيرة العمل في محطة صويلح للركاب مع الأخذ بالاعتبار سرعة إعادة حركة السير على الجسر القائم لاغراض إنشاء الجزء المتبقي من نفق دخول الحافلات للمحطة المكونة من 5 طوابق بمساحة إجمالية 21 ألف متر مربع مخصصة لحركة الانطلاق وإدارة التشغيل.
وركز خلال تفقده سير العمل في محطة الركاب (ساحة النوافير) على ضرورة تسريع الربط بين مسار الباص سريع التردد من شارع الأميرة بسمة باتجاه شارع عمر مطر، مثمناً آلية العمل في المحطة التي وصلت نسبة إنجاز الهيكل المعدني لها 75 بالمئة.
ولفت إلى العمل على تنفيذ تصميم جديد لإشارة المصدار لخدمة التقاطع بشكل عام وتنظيم العملية المرورية. ومحطة الحافلات تعد مجمعا لحافلات التردد السريع، وهي الحزمة الثانية للمقطع الممتد من شارع عمر مطر إلى شارع علي بن أبي طالب (ساحة النوافير) حتى إشارة المهاجرين.
وأطلع على سير العمل في تقاطع طارق الذي يشمل إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمّان والزرقاء، ونفق آخر باتجاهين بين منطقتي طارق وبسمان وإنشاء جسر مخصص للحافلات سريعة التردد، إضافة إلى محطة ركاب ضخمة على تقاطع طارق لخدمة المتنقلين بين مدينتي عمّان والزرقاء، وكذلك سير العمل بتقاطع المدينة الرياضية الذي يشمل إنشاء جسرين علويين لخدمة السير القادم من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه شارع الشهيد، والثاني لخدمة السير من شارع الملكة علياء باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل، وإنشاء محطة ركاب على دوار المدينة الرياضية ومسار للباص سريع التردد بطول كيلو ونصف.
واكد الشواربة خلال إطلاعه على سير العمل في شارع الشريف ناصر بن جميل من وادي صقرة باتجاه دوار المدينة والجاري حاليا العمل على حفر وتسليح قواعد الجسر، ضرورة التنسيق مع المؤسسات والشركات الخدمية لنقل خدمات البنية التحتية التابعة لها.
--(بترا) 
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير