2024-10-08 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

اسحاقات تبحث مع سفير المملكة المتحدة اوجه التعاون في المجال الاجتماعي.

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -اسحاقات تبحث مع سفير المملكة المتحدة اوجه التعاون في المجال الاجتماعي.
3-10-2019 عمان - بحثت وزير التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات مع سفير المملكة المتحدة ادوارد اوكدن في عمان  اوجه التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين المتعلقة بالشأن الاجتماعي والظروف التي تتعرض لها المملكة اقتصاديا واجتماعيا.وأكدت الوزيرة اسحاقات لدى لقائها السفير في مكتبها اليوم الخميس على اهمية تظافر الجهود لدعم الاردن خاصة في مجال الحماية الاجتماعية الاجتماعية .
واستعرضت الوزيرة الجهود التي تبذلها المملكة في مجال الحماية والرعاية وتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل والمشاركة الاقتصادية وبرامج الحماية والرعاية للمرأة والطفل.
ولفتت الى التعاون الوثيق بين الوزارة وبرامج المنظمات والجمعيات الاجنبية والمحلية في تقديم الدعم الفني والمساعدة للمؤسسات الاجتماعية. وتنفيذ البرامج الهادفة الى الارتقاء بعملها. وتحدثت عن خطة الوزارة الاستراتيجية في بدائل الايواء ترجمة لتعديلات قانون الاشخاص ذوي الاعاقة وبرامج الدعم التكميلي التي ينفذها صندوق المعونة الوطنية وبرامج الوزارة الاخرى .
ولفتت اسحاقات  الى ضرورة توفير الدعم لمحاور الاستراتجية الوطنية للحماية الاجتماعية 2019-2025 حيث ان هذه الاستراتجية شاملة لقطاع الحماية الاجتماعية  ، كذلك ان  الوزارة مستمرة في تقديم الخدمات للاسر المعرضة للخطر والمناطق الاشد فقرا تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وبتوجيه من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.
واشار سفير المملكة المتحدة الى الجهود المختلفة الهادفة لمساعدة الاردن في مواجهة الازمات المختلفة في المجال الاجتماعية ، واشاد السفير بالجهود التي تبذلها وزارة االتنمية الاجتماعية في مجال حماية و رعاية الفئات الاكثر احتياجا .مبديا اهتمامه بتعزيز التعاون مع البرامج والمشاريع المختلفة التي تهدف الى الوصول الى كافة شرائح المجتمع الاردني.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير