2024-10-08 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

المعلمين :الاضراب مستمر وقرارات هامة اليوم

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز 

الادارية العليا :قرار وقف الاضراب نافذ وبالحال

المعلمين :الاضراب مستمر وقرارات هامة اليوم

أكد نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة استمرار اضراب نقابة المعلمين لليوم الخميس، مؤكدا ان ما يطالب به المعلمون حق لهم جميعا.

وكانت المحكمة الإدارية العليا أصدرت اليوم قرارا قضى بوقف اضارب المعلمين "موقتا” لحين البت في دعوى اقامها وليا امر ضد الاضراب.

وأضاف النواصرة خلال بث له عبر صفحة نقابة المعلمين الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ان النقابة تحترم سيادة القانون التي تؤمن بها، موضحا ان المعلمين يمارسون حقهم الدستوري بما يراعي المصلحة الوطنية التي يقدرونها عاليا.

ولفت النقيب الى ان احاديث كثيرة في الاروقة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام تدور حول علاقة اضراب نقابة المعلمين ببقاء او رحيل الحكومة، منوها الى ان النقابة لا يعنيها بقاء او رحيل الحكومة مؤكدا في الوقت نفسه ان مطلبنا مطلب مهني وواضح للجميع يشمل الاعتذار وعلاوة الـ 50% فقط.

ودعا النواصره اعضاء مجلس النقابة الى الاجتماع الذي سيعقد اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة في مقر النقابة للتباحث في مستجدات الامور والخروج بقرارات هامة جدا حول الاضراب مطالب المعلمين.

وتطرق النواصرة الى الوقفة الاحتجاجية التي نفذها عشرات من الشاب امام نقابة المعلمين اليوم على حد قولة، موضحا ان النقابة احترمت حريتهم بالتعبير عن رأيهم المعارض لاضراب المعلمين، وقامت بإستضافتهم والاجتماع بلجنة مثلتهم وخلصوا الى تفهم مطالب المعلمين وتم اخذ صور تذكارية معهم.

ووصف النواصره الاربع اسابيع الماضية من الاضراب انها مثلت اسفتاء شعبي حقيقي ونزيه لمطالب المعلمين وحقوقهم، مشيرا الى ان هذا الاستفتاء حصل على علامات عالية جدا، وخلص الى شرعية حق المعلمين بمطالبهم، موجها رسالة شكر كبيرة الى الشعب الاردني عموما على وقوفة مع المعلمين.

واشار الى الوقفة التي نفذتها النقابة امس الاربعاء في مدينة سحاب التي اطلق عليها لقب "سحاب فوق السحاب"، ووقوف مختلف الفئات والشرائح الشعبية تضامنا معهم في مطالبهم، موجها باقة من الشكر للمبادرة الجميلة التي قامت بها بلدية سحاب في تقديمها للمعلمين باقات من الورود.

وكانت مذكرة تبليغ وصلت "الانباط" صورة عنها، ألصقها محضر المحكمة الادارية العليا امس الاربعاء على باب مبنى نقابة المعلمين، بحضور شاهدين، بعد ان رفض نائب نقيب المعلمين واعضاء المجلس تسلمها بذريعة ان المخول الوحيد لاستلام هذه المذكرات هو امين السر، موضحين انه لم يكن متواجدا في مبنى النقابة حينها.

وعبر الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين نور الدين نديم عن احتجاج النقابة على الطريقة التي تم تبليغهم فيها، مشير الى انها غير مناسبة للتعامل مع المعلمين، معتبرا بذلك ان النقابة لم تبلغ رسميا بقرار المحكمة الادارية العليا حتى اللحظة.

من الجدير ذكره ان المادة 9 من قانون أصول المحاكمات المدنية توجب على المحضر ان يلصق نسخة من الورقة القضائية المراد تبليغها على الباب الخارجي أو على جانب ظاهر للعيان من المكان الذي يقع فيه موطن الشخص المطلوب تبليغه أو محل عمله، بحضور شاهد واحد على الأقل ثم يعيد النسخة من ورقة التبليغ إلى المحكمة التي أصدرتها مع شرح بواقع الحال عليها.

الانباط –خليل النظامي



تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير