banner
أخبار محلية
banner

شراكة استراتيجية بين برنامج الأغذية العالمي وأبوغزالة العالمية

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -اسس برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وملتقى طلال أبو غزالة المعرفي، شراكة استراتيجية جديدة للعمل معاً لتحقيق التنمية المستدامة في الأردن.
وبحسب بيان صحفي صادر عن مكتب البرنامج، سيقوم برنامج الأغذية العالمي وملتقى طلال أبو غزالة بتعزيز التنمية المستدامة من خلال التركيز على المرونة الاجتماعية والاقتصادية واستخدام التكنولوجيا الحديثة لمواجهة تحديات التنمية دعما للرؤية والاستراتيجية الوطنية الأردنية 2025.
وسيقوم ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي في الأشهر المقبلة بعقد جلسات حوار مجتمعية لبرنامج الأغذية العالمي في عمان والزرقاء.
وقالت المدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن سارة جيبسون: إن برنامج الأغذية العالمي والملتقى يتشاركان في العديد من القضايا المتعلّقة بالتنمية المستدامة في الأردن، وإن هذا الشراكة الجديدة ستعمل على مواءمة نقاط القوة وتضع الأساس لمزيد من التعاون.
وأكد الدكتور طلال أبوغزالة مهمة الملتقى في مواجهة التحديات الوطنية- بما في ذلك انعدام الأمن الغذائي - عن طريق تحويل الأردن إلى مجتمع قائم على المعرفة بحلول عام 2030.
ودعا لإنشاء آليات مشتركة مع البرنامج لمكافحة الجوع وإدماج الذكاء الاصطناعي والابتكار بالأبحاث الزراعية ومقترحات الحلول للتصدي للأزمة، والعمل على إعداد دليل عن الممارسات المثلى في مجال الحفاظ على الغذاء واستدامة الأمن الغذائي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير