banner
أخبار محلية
banner

وزير النقل يلتقي نظيره العراقي في بغداد

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز 

بحث وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة، خلال لقائه مؤخراً نظيره العراقي عبد الله لعيبي، آفاق التعاون المشترك بين الأردن والعراق لتعزيز حركة التبادل التجاريبين البلدين وتبني حزمة من الإجراءات الرامية لتسهيل حركة النقل من خلال معبر طريبيل.
وقال الخصاونة خلال اللقاء الذي تم في مبنى وزارة النقل العراقية، إن اللقاء أسفر عن اتفاق حول زيادة التواصل والاجتماعات الدورية للجنة النقل المشتركة، لتذليل الصعوبات التي تواجه الناقلين في البلدين.
وناقش الخصاونة ونظيره لعيبي، أفق ومجالات تطوير أعمال النقل البحري فيما يخص شركة الجسر العربي للملاحة من خلال المساهمة في نقل الزائرين إلى جمهورية العراقمن الدول المجاورة وبتسهيلات تساعد على نمو حركة النقل في ميناء البصرة.
وشدد الوزيران على ضرورة زيادة أطر التعاون في مختلف المجالات وتقديم التسهيلات الضرورية لحركة الطائرات بين البلدين بالعمل بالرمزالمشترك (Code share)فيمابينها أو بين مؤسسات النقل الجوي لأطراف ثالثة وفقاً للشروط والأسس التي تحكم مثل هذا التشغيل.
ونوه الخصاونة إلى أن حركة النقل من خلال معبر طريبيل تتحسن تدريجياً نتيجة عقد النقط العراقي إلى الاردن والذي تم توقيعه أخيراً والسماح للشاحنات العراقية بالدخولفارغة إلى الأردن مما كان له أكبر الاثر في عكس انطباع حول تحسن الأوضاع الأمنية في العراق الشقيق، ما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتبادل التجاري في السنوات المقبلة.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير