banner
أخبار محلية
banner

تعاون مشترك بين إنجاز وبنك الأردن ضمن برنامج تبني المدارس

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -وقعت مؤسسة إنجاز وبنك الأردن اتفاقيّة تعاون مشترك تهدف إلى مساهمة البنك في دعم برنامج تبنّي المدارس، وتعزيز الشراكة الفاعلة في مجالات متعددة.
وبرنامج تبني المدارس أحد برامج مؤسسة إنجاز الهادف إلى تطوير القطاع التعليمي والمساعدة في تعزيز ثقافة جديدة للمسؤولية المجتمعية لمختلف القطاعات، حيث يكون فيها للقطاع الخاص دور رئيس ومباشر في تطوير النظام التعليمي من خلال مجموعة من المحاور التي يتضمنها البرنامج.
وحسب بيان اصدرته المؤسسة، فقد وقع الاتفاقية المدير العام لبنك الأردن صالح رجب حماد، والمدير التنفيذي لإنجاز للتعليم في مؤسسة إنجاز مهند الجراح.
وقال حماد: إن توقيع هذه الاتفاقية تأتي من حرص البنك الدائم في اختيار وتنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية التي تخص البرامج التعليمية الهادفة، واحداث تغيير إيجابي طويل الأمد على الطلبة، ومن أجل تمكينهم من التعلم والنمو لبناء مستقبل مشرق.
من جهته، أعرب الجراح عن تقدير مؤسسة إنجاز للشراكة مع بنك الأردن، مشيرا إلى أن برنامج تبني المدارس يتم تنفيذه ضمن الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم لربط القطاع الخاص في الأردن مع المدرسة كوحدة تعليمية في المجتمع المحلي,وأشار إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تسهم في تهيئة شباب أكثر قدرة وكفاءة على تلبية احتياجات المجتمع المحلي.
وأضاف أن البرنامج سيتم تنفيذه مع طالبات مدرسة الشميساني الأساسية للبنات من خلال مجموعة من البرامج الفرعية بهدف بناء القدرات لدى الطالبات، وتزويدهن بالمهارات الشخصية والاجتماعية والمهنية وتمكينهن من تحديد مسارات حياتهن المهنية المستقبلية، واتخاذ القرارات المهمة في حياتهن.
وبين أن مجموعة البرامج وأنشطتها، مثل العمل التطوعي، ومشاريع القيادة، وتعزيز البنية التحتية، والمسابقات، تعزز علاقات الطلبة بمجتمعهم وتشجيعهم على الانخراط في مدارسهم وبيئتهم المحلية بشكل أكبر.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير