banner
أخبار محلية
banner

الشحاحده الزراعة قيمة وليست سلعة وامن وطني و استراتيجي

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -  

تحدث م. ابراهيم الشحاحده وزير الزراعة ووزير البيئة خلال زيارته محافظة عجلون ولقاءه نواب و اعضاء مجلس محافظة عجلون واتحاد المزارعين ان عجلون في ذهنية القيادة  ضمن خطة نهوض شاملة من الناحية الاقتصادية والخدمية وننا نعمل بخطى واضحه نحو تنفيذ كافة المشاريع الداعمه للنهوض بالقطاع الزراعي في عجلون و الخاصة بالامركزية وخاصة ان وزارة الزراعة نفذت حتى الان اكثر من  ٨٥% من مشاريع اللامركزية على مستوى المملكة .
واكد الشحاحده خلال استماعه للتحديات  ومطالب اعضاء مجلس المحافظة والمزارعين والاهالي  ان الزراعة بالنسبة للحكومة هي قيمة وامن استراتيجي وطني وليست سلعة واننا نعمل على دعم كافة الزراعات الريادية وادخال عدد منها ضمن برنامج الحماية للمحاصيل المحلية مثل الاسكادنيا وايضا سرعة التعامل مع الافات المختلفه حيث وجه الى البدء في اجراءات الرش للنمل الابيض وكافة الافات اعتبار من غدا .
ونوه الشحاحده الى اطلاق مركز ارشاد زراعي في منطقة عرجان / محافظة عجلون بعد الاستماع للمناشدات من قبلكم وعمل دراسة افضت الى حاجة المنطقة لمركز ارشاد .
وبين الشحاحده ان الثروة الحرجية هي ثروة وطن وهوية لعجلون ولن تكون الوزارة ضد اي من مشاريع النفع العام ولكن ضمن دراسة تحفظ الثروة الحرجية ولا تعطل مشاريع النفع العام وفي هذا الاطار الوزارة اطلقت مشروع في كفرنجه لزراعة الف شجرة كينا على المياه المعالجة لتوسيع زراعة النحل ونعمل على تنفيذ مشاريع الاقنية والسدود مع مجلس المحافظة استثمارا للمياه وتوسيع الزراعات .
وتحدث الشحاحده على دوام حماية المنتج المحلي ودعم الزراعات وخاصة القمح الذي تم شراءه بثلاثة اضعاف سعره من قبل الحكومة دعما لهذه الزراعات وتوسيع الرقعة الزراعية .
ويذكر ان الزيارة شملت مشاريع ريادية  و زيارة محطة اشتفينا وافتتاح برج حراج اشتفينا ومستودع الحطب و زيارة مديرية البيئه ومديرية الزراعة ولقاءات المزارعين في الميدان .
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير