2024-05-22 - الأربعاء
banner
كتّاب جهينة
banner

منتخب الناشئين ..عادي !!

جهينة نيوز -
  

 تجدنا نتسرع بالحكم على منتخباتنا الوطنية لكرة القدم .. وخصوصا منتخبات الفئات العمرية عند أول خسارة ..ونبدأ مسلسل جلد الذات وقسوة الكلام رغم معرفتنا التامة بأننا نتوجه بالحديث الى لاعبين صغار يبدأون اولى خطواتهم على الطريق الطويل والشاق ..ورغم أننا نعلم في الوقت ذاه بأن العالم من حولنا يتطور ويتقدم على الصعيد الكروي ... في الوقت الذي لا زلنا نمارس الارتجال والتخبط وحتى الفزعة في كثير من الاوقات .. في مشوار قطعته كرة القدم الاردنية ولا تزال ..وهي مكانك سر لا أمل فيها ولا رجاء ..بدليل ما يتحقق اليوم على ارض الواقع ...!!

نعترف بان منتخب الناشئين اجتهد وقدم في المباريات الثلاثة الاخيرة ..امام سيرلانكا ونيبال والكويت مستويات كبيرة ..استمتعنا باداء النجوم الصغار الذين اكدوا بأن لديهم من المواهب والبراعة ما يجعلهم في فترة قصيرة من افضل نجوم الكرة الاردنية ..لكنهم أخفقوا في اللقاء الاخير امام افضل منتخبات التصفيات ونقصد منتخب طاجيكستان ..رغم انهم تقدموا بهدفين ..لكن منذ متى نأمن تقلبات الكرة وهل ننكر على المنافس اجتهاده وبراعة نجومه في تغيير مجرى المبارة لمصلحتهم ..وهنا تلعب الخبرة دورها لصالح الفريق المنافس الذي نجزم بانه نال من الاعداد والاهتمام والدعم ..اضعاف مضاعفة مما ناله منتخبنا الصغير ..رغم المعسكرات التي خضع لها ..والتي لا تلغي حقيقة ثابتة ..بتنا نحفظها عن غيب وهي الاعداد المرتجل دون تخطيط طويل ..!!

منتخب الناشئين مثل غيره من المنتخبات التي سبقته ...الاولمبي والشباب سوف ينتهي مشواره لاحقا ..وسيهمل نجومه الذين منهم من نراهن على تطور ادائه ان احسن العناية به ..وسوف يتم الاستغناء عن جهازه الفني الذي اجتهد كثيرا ضمن امكاناته ..واكد ان الادارة الفنية المحلية لديها مقومات النجاح ..لكنها تحتاج للرعاية والدعم ..والابتعاد عن التجريح والاتهام حتى تسير على طريق النجاح ...!!

نعود ونؤكد بان منتخب الناشئين قدم خلال مشواره في التصفيات ..ما يؤكد على اهمية العناية بالجيل الصاعد من اللاعبين ..ان اردنا بالفعل ان نبدأ بانطلاقة حقيقية لكرة القدم الاردنية ..فمن هؤلاء يبدأ المشوار ودون ذلك سنبقى نتجرع الخسائر ولن نشهد التقدم المطلوب ..نتائج منتخب الناشئين عادية قياسا للظروف ..لكن الاصل ان نواصل مشوار العناية بهم ..وان نقدم الدعم للمدرب الوطني فقد اجتهد دوما لكن الظروف لم تخدمه ابدا ...!!

تابعو جهينة نيوز على google news