banner
أخبار محلية
banner

القطاع الصحي يحتفل بيوم التغيير لتحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -احتفل القطاع الصحي أخيرا بمبادرة يوم التغيير للسنة السادسة على التوالي بهدف إبراز أهم التغييرات والمبادرات التي تقوم بها وزارة الصحة لتحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية.
وشارك في المبادرة، العديد من المديريات المركزية في وزارة الصحة وشركاء الوزارة وجميع مديريات الشؤون الصحية في المحافظات والمراكز الصحية والمستشفيات التابعة للوزارة.
وقال مدير مديرية التطوير المؤسسي وضبط الجودة في الوزارة الدكتور هيثم الدويري خلال الاحتفال، انه تم استعراض مجموعة برمجيات رقمية اشتملت على الخارطة الصحية ،ومؤشرات أداء المستشفيات ،بالإضافة الى أداة تطوير الموارد الصحية بهدف استخدام المخرجات في اتخاذ القرارات المبنية على المعرفة .
من جهته، بين ممثل الشركة الأردنية السويدية للأدوية "جوسوي الدكتور خالد الشدفان أن الشركة شاركت في المبادرة بتقديم التوعية الصحيةفي وزارة الصحة والمدينة الطبية ومستشفى البشير ومركز الثلاسيميا في مستشفى الاميرة رحمة في إربد ومركز صحي الجبيهة الشامل ومركز صحي عمان الشامل ومركز صحي بسمة الشامل.
وبين الشدفان، انه تم خلال فعاليات يوم التغيير عرض منتجات صحية وتقديم نصائح توعية بالغذاء الصحي و بديل السكر كما تم توزيع عينات على المرضى وملصقات ارشادية.
وكان مجلس اعتماد المؤسسات الصحية أطلق هذه المبادرة عام 2014. --(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير