banner
أخبار محلية
banner

فاعليات تربوية في مأدبا تدعو الى إنهاء اضراب نقابة المعلمين

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة -
أكد معلمون وتربويون سابقون في محافظة مادبا الى تغليب لغة الحوار والعقل لحل أزمة الاضراب التي دعت له نقابة المعلمين بما يفضي إلى عودة الطلبة لمقاعد الدراسة. وشددوا على ضرورة تغليب مصلحة الوطن الذي يواجه تحديات داخلية وخارجية كبيرة وتستدعي من الجميع الابتعاد عن المصالح الفئوية والضيقة. وقال المعلم السابق نايف المجاولة إن إختيار الوقت والدعوة للإضراب من قبل نقابة المعلمين لم يكن مناسبا مع بداية العام الدراسي الجديد، فيما يجب على الحكومة الحفاظ على هيبة المعلم وتحسين ظروفه المعيشية.
وأكد على ضرورة عودة الطلاب إلى الغرفة الصفية والاستمرار بمطالب النقابة وعدم ربطها بعملية التدريس والتي يتضرر منها بالدرجة الأولى الطالب.
وقال التربوي المتقاعد يوسف المحاميد أنه ليس بمصلحة الوطن قسمته مع أو ضد وكان على أطراف الأزمة تطويقها منذ البداية وعدم اللجوء إلى حرمان الطلبة من العلم.
وشدد الدكتور وجيه الفرح على ضرورة أن لا يكون الطالب هو الضحية وان نهج النقابة الحالي غير مقبول وكان الأحرى بها اللجوء إلى حلول بعيدا عن الطالب وحرمانه من غرفة الدرس.
وأضاف أن الجميع يعرف الصعوبات المالية التي تمر بها الحكومة وذلك يتطلب القبول بخطة تفضي إلى تحسين الظروف المعيشية للمعلم مع عدم إغفال حقيقة أن المعاناة ليست مقتصرة على المعلم إنما تخص جميع العاملين بالقطاع الحكومي.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير