banner
أخبار محلية
banner

3 اشهر .. هل توقف العمل بتقاطع "مرج الحمام"؟

{clean_title}
جهينة نيوز - - شكا مواطنون في منطقة مرج الحمام من توقف العمل في مشروع تقاطع مرج الحمام والذ بدأت وزارة الاشغال العامة تنفيذه قبل نحو 3 أشهر.

وقال مواطنون إن كوادر المقاول تحضر الى موقع المشروع في الشارع الرئيسي، يوميا الا انها لا تحرك آلية واحدة.

واضافوا ان المشروع اثر عليهم سلبا من حيث التحويلات المرورية وازدحامات السير اضافة الى تضرر تجارة عدد كبير من تجار المنطقة.

وتساءل مواطنون كيف سينجز المشروع خلال 18 شهرا كما أعلنت وزارة الاشغال وهو لا يزال في مراحله الاولى، ام ان الحكومة تنتظر فصل الشتاء للعمل بجد.

من جهتها وزارت الاشغال العامة نفت لـ عمون قاطعة أن يكون العمل في مشروع التقاطع متوقفا.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة عمر محارمة إنه يتم الان اجراء أعمال جدران استنادية للجسر وأعمال تهذيب للحفريات لبعض جدران النفق، اضافة الى أعمال حفريات للجدار ما بين طريقي الخدمة امام مدارس العقيق.

وبين محارمة أن جزء من الحفريات الخاصة بالنفق متوقفة فعلا لوجود تحويلة السير ضمن حدود المشروع، اضافة الى تبقي ما نسبته 20%؜ من عوائق لاصحاب البنى التحتية "كهرباء واتصالات" والعمل جاري على انهاءها.

واوضح ان هناك عبارة صندوقية لتصريف مياه الأمطار قائمة، والعمل جاري على اعتماد مخططات بديلة لها ليتم تنفيذها حسب الاصول وكذلك لوجود اعتداءات على حرم الطريق من قبل الأهالي.

ويذكر أن المشروع ينفذ بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة اجمالية (20) مليون دولار، ويربط الطريق العاصمة عمان بالبحر الميت.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير