banner
أخبار محلية
banner

وزارة الصحة تنفي عدم رغبتها تجديد عقد الدكتور الدباس

{clean_title}
جهينة نيوز -

قالت الوزارة في بيان صحفي : تفاجئنا في وزارة الصحه بخبر على أحد المواقع الإلكترونية بتصريح لأحد الأطباء عن قيام وزير الصحه الدكتور سعد جابر بعدم الموافقه على تجديد عقد هذا الطبيب في أحد المستشفيات.

إلا أننا في الوزارة نستهجن عدم الدقه والموضوعيه بهذا التصريح حيث أن قرار تجديد العقد أو انهاءه ليس قراراً فردياً ولكن هناك إجراءات مؤسسيه يتم إتباعها عند إبرام العقد مع أي طبيب اختصاص وذلك بعد أن يتقدم الطبيب بطلب خطي يُعرب عن رغبته في تجديد عقده هذا أولاً ثم يتم إحالة الطلب إلى رئيس الإختصاص ومدير المستشفى الذي يعمل به الطبيب لبيان رأيهم والتنسيب بالموافقه أو غير ذلك بناءاً على الإنجازات والكفاءه لهذا الطبيب ثم يُدرس الطلب مع كل هذه المطالعات من قبل لجنه متخصصه التي بدورها تُنسب للوزير لإتخاذ القرار المناسب بناءاً على تلك المعطيات علماً بأن الطبيب المذكور لم يصدر قرار حتى حينه بعدم التجديد له.

وكان الطبيب استشاريجراحة عامة وجراحة القولون بمستشفى الحسين الحكومي في السلط رائد ابو عزام الدباس والذي يعمل على نظام شراء الخدمات ، قال في وقت سابق ان وزارة الصحة قررت عدم تجديد عقد شراء الخدمات الخاص به واعلمته بانهاء عمله .

يأتي ذلك مع اعلان الطبيب انه مرتبط بمواعيد لمرضى لاجراء عمليات جراحية نوعية خلال الفترة القادمة

وتقدم الطبيب بإلتماس لوزير الصحة يطلب فيه تمديد خدمته لفترة زمنية يستطيع الوفاء بالتزاماته امام المرضى الذين لهم مواعيد عمليات.

وقال الطبيب ان طلبه ليس متعلق بهدف مادي او شخصي انما ارضاء لله تعالى.

حيث ان عدد المرضى في هذا المجال كبير والحالات تأتي من الاغوار والبقعة والفخيص والسلط ومحولة للطبيب على وجه الخصوص نظرا لسمعته الطبية ، وقيامه بإجراء عمليات جراحية معقدة تكللت بالنجاح وهو الامر الذي يشير اليه مدير المستشفى في السلط ورئيس قسم الجراحة ايضا.

ويشير الطبيب الى ان طبيبا واحدا يعمل في البشير يحمل نفس تخصصه في مجال جراحة القولون
كما يشير الطبيب الذي انهي عقده في الثامن من شهر اب الماضي الى انه لا يزال على رأس عمله حتى تاريخه لمتابعة مرضاه وبسبب ارتباطه بمواعيد عمليات مع مرضى

ويقول ان العمليات التي اجراها خلال الفترة الماضية هي عمليات نوعية لم تجرى في مستشفيات وزارة الصحة وعلى مستوى الاردن حيث يقول انها عمليات جراحية معقدة وهو الذي يعمل مستشار جراحة عامة وجراحة القولون والشرج والمستقيم


تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير