banner
أخبار محلية
banner

ضمن شعار  " هذه بضاعتكم ردت اليكم"

{clean_title}
جهينة نيوز -
نظم أهالي مدينة معان وقفة احتجاجية حول الطبعات الجديدة (المنهاج الجديد) لمادتي الرياضيات والعلوم للصف الأول والرابع الابتدائي.
وفي لقاء ضم مجموعة من أهالي مدينة معان ومدير تربية وتعليم معان الدكتور إبراهيم الشقيرات وعدد من الموظفين في قاعة اجتماعات مديرية تربية وتعليم معان، تحدث نيابة عن الأهالي الأستاذ الدكتور سليمان آل خطاب حيث شكر في البداية مدير التربية والمعلمين والمعلمات وأكد حرص أبناء معان على التطوير والتجديد وبناء وتنمية القدرات الذهنية والعقلية والنمائية لدى ابنائنا الطلبة، وأكد آل خطاب أن أبناء معان دوما مع أي جديد وحديث من شأنه تعزيز تلك القدرات.
إلا ان هذه الطبعات الجديدة لمادتي العلوم والرياضيات للصف الأول والرابع عليها ملاحظات كثيرة جداً من حيث الزخم والاكتظاظ في عدد الوحدات والدروس وعدم مراعاة قدرات الأطفال وما تحتويه من موضوعات صعبة وغير مناسبة لمستويات أبنائنا الطلبة وبكل المقاييس لذا جاءت هذه الوقفة ضمن مطالبات ثلاث وهي:
1. العودة الى المنهاج السابق لمادتي الرياضيات والعلوم.
2. إعادة وإرجاع هذه الطبعات الى وزارة التربية والتعليم أو مصانع إعادة تدوير الورق حتى يمكن الاستفادة منها بشكل حقيقي.
3. أن اصدار هذه الطبعات كلف خزينة الدولة عشرات الالاف من الدنانير لذا يطالب أهالي مدينة معان بتحويل كل من ساهم في إقرار وإصدار هذه الطبعات الى الجهات المختصة حيث أن اهدار المال العام يساوي سرقته.
وفي نهاية اللقاء اتفق الجميع على أن يكون هناك لقاء آخر قريب يجمع مدير التربية والمشرفين والمعلمين المعنيين وبعض الأهالي وأولياء الأمور كما اتفق الجميع على تزويد مدير التربية بجميع الملاحظات المتعلقة بالمنهاج الجديد حتى يتم أرسالها الى وزارة التربية والتعليم ومخاطبة الجهات المعنية.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير