banner
تكنولوجيا
banner

سامسونج تطلق أول محتوى بث مدعوم بتقنيةHDR10+مع دقة8Kالأولى من نوعها في العالم

{clean_title}
جهينة نيوز -

سامسونج تطلق أول محتوى بث مدعوم بتقنيةHDR10+مع دقة8Kالأولى من نوعها في العالم

تساهم التقنية الجديدة فيتوسيع منظومةHDR10 +من خلال دعم المحتوى بدقة8K

 

عمّان، الأردن، 10 أيلول 2019:الديناميكي العاليHDR10+مع دقة8Kفي العالم، وذلك بالتعاون مع شركات خدمات البث الأوروبية الكبرى. ويعزز هذا الإعلان مكانة سامسونج كشركة رائدة في مجال تقنياتHDR(المدى الديناميكي العالي). وسيتبنى أهم ثلاثة مزودي خدمات محتوى عبر الإنترنت (خدمات البث المستقل عن شبكات الإرسالOTT)في أوروباCHILIThe ExplorersوMEGOG، ، تقنية العرض8K HDR10+الجديدة مع الاستمرار فيدعم تقنية4K HDR10+.

وتعمل تقنيةHDR10+الجديدة على تحسين جودة الصورةلكل مشهد فيما يتعلق بمستويات السطوع وتشبع اللون والتباين مما يعزز تجربة المشاهدة. وتتوفر هذه الميزةفي جميع طرازات التلفاز بدقةUHDوأجهزة 20198K، بما في ذلك تشكيلةأجهزة تلفزيونQLEDمن سامسونج.

وتعليقاً على الإعلان، قال هيوجون لي، نائب الرئيس التنفيذي في وحدة العرض المرئي في شركة سامسونج للإلكترونيات: " مع ظهور تقنية النطاق الديناميكي العالي كأحد أهم التقنيات لجودة الصور فائقة الدقة، تحظى تقنيةHDR10+ من سامسونج بالتقدير على أوسع نطاق عبر التمكن من عرض الصور على الشاشات بذات الدقة التي يرغب بها منشئ المحتوى. وتستمر سامسونج في البناء على هذا الإرث، لترسيخ قدراتنا القياسية والمحافظة على ريادتنا في سوق أجهزة التلفاز العالمي،عبر إقامة شراكات مع أفضل مزودي خدمات البث وتزويد أجهزة التلفزيون التي نقوم بإنتاجها بالتكنولوجيا اللازمة لدعم أول تلفاز بدقة8K HDR10+في العالم."

من جهته قال فيكتور شيكانوف، الرئيس التنفيذي لشركةMEGOG: " يتمثل الهدف الرئيسي من هذه الشراكة مع سامسونج في تقديم خدمات المحتوى عالية الجودة المتاحة لعملائنا. نحن ملتزمون بالمحافظة على مبادرتنا في سوق خدماتOTTالروسي ونخطط لتوفير عشرات الأفلام بدقةHDR10 +لمستخدمي أجهزة التلفاز الذكية من سامسونجابتداء من أواخر هذا الصيف."

وبغض النظر عن خدمات بث المحتوى عبر شبكة الإنترنتOTT، يتعاون العديد من الشركاء الرائدين في مجال المحتوى مع سامسونج، ومن المتوقع أن تتبنى كل منRakuten TVوDeutsche Telekom's Magenta TVوVideocietyتقنية العرضHDR10 +لخدمات الفيديو حسب الطلبVODفي الفترة بين الربع الرابع من عام2019والربع الأول من عام 2020. كما تتجه شركةMolotovأول شركة فرنسية لخدمة بثOTT، والتي تقوم بتوفير قنوات تلفزيونية مباشرة وحسب الطلب، لاعتماد التقنية الجديدة. ويشكل التوجه المتزايد من جانب شركاء المحتوى المميز دليلاً على الالتزام الأهم على مستوى القطاع لتزويد المشاهدين بأفضل تجربة مشاهدة ممكنة.

ويستمر توفر محتوىHDR10 +بالازدياد، مع الإعلانات الأخيرة منUniversal Pictures Home EntertainmentوWarner Bros. وقد تم توفير الترفيه المنزلي لأول مرة بدقةHDR10 +علىتلفازUHD Blu-rayمع"The SecretوLife of Pets 2"و"Godzilla King of the Monsters"، على التوالي، إضافة إلى أقراصBlu-ray UHDالتي تم إطلاقها من قبلTwentieth Century Foxوغيرها.

ومنذ إطلاق سامسونجلبرنامج شهادات شعارHDR10 +بالتعاون معPanasonicو20thCentury Fox في العام الماضي، انضمت 81 شركة إلى البرنامج، ما عزز من تأثير البرنامج على مستوى القطاع. وكانت سامسونج قد عززتأيضاً جهودها عبر الافتتاح الجديد لمركز تقنيةHDR10 +في الصين ديسمبر الماضي بعد افتتاحها لمراكز في كل من كوريا واليابان والولايات المتحدة. ومع حصول الشركات المصنعة لأجهزة التلفاز مثلHisenseعلى شهادةHDR10 +في الصين، فمن المتوقع أن يتوسع تحالفHDR10 +على نحو ملحوظ.

إلى جانب شهاداتHDR10 +الخاصة بأجهزة التلفاز ومنتجات الهواتف الذكية الحالية، تعملسامسونجعلى تنفيذ البرنامج لمنتجاتهاالخاصة بوحدة أعمال الشركات، على سبيل المثال، حصلت موديلاتأجهزة تلفازmicro LEDمثلThe Wall ProوThe Wall Luxعلى شهادة +HDR10، وتخطط الشركة لتوسيع منظومتها لتشمل مجموعة منتجاتLEDمن سامسونج.

لمزيد من المعلومات حول منتجات المدعومة بتقنيةHDR10+ من سامسونج، يرجى زيارةhttps://hdr10plus.org/.

تابعو جهينة نيوز على google news