banner
أخبار محلية
banner

نقابة المعلمين تعلن إضرابا مفتوحا داخل المدارس

{clean_title}
جهينة نيوز -

الحكومة تجدد التزامنا بالحوار والاستمرار به

 الحكومة: ملتزمون بتحسين الوضع المعيشي للمعلم وربط ذلك بتطوير الاداء

الطلب من نقابة المعلمين تزويد الحكومة بجميع التجاوزات بحق منتسبيها

الالتزام بصون حرية التعبير ضمن حدود القانون ودون الإضرار بالمرافق العامة ومصالح المواطنين وحركة التنقل

الحرص على كرامة المعلم ورجل الأمن، وحفظ هيبتهما وصورتهما وعدم المساس بهما

النائب البدور: الحكومة قدمت عرضاً للنقابة بزيادة مشروطة لرواتب المعلمين

 – عمان

اتفق مجلس نقابة المعلمين على تنفيذ اضراب مفتوح داخل اسوار المدارس، اعتبارا من اليوم الأحد.

جاء ذلك، في اجتماع عقده المجلس أمس مع رؤساء الفروع في المحافظات بعد انتهاء اجتماع ضم وفد من النقابة بأطراف حكومية في وزارة التربية والتعليم.

وقال الناطق الاعلامي باسم النقابة نور الدين نديم إن الاضراب يبدأ يوم اليوم الاحد وحتى تحقيق المطالب.

من جهته أكد نقيب المعلمين بالوكالة ناصر النواصرة في تصريحات صحافية استمرار الإضراب اليوم الأحد، مشيرا الى أن الإعتداءات التي وقعت على المعلمين مرفوضة تماما معتبرا انها تمس كرامة المعلم بشكل مباش.

وأضاف النواصرة، أن الحكومة لم تقدم مقترحا واضحا خلال الإجتماع، ما سيدفع لتصعيد النقابة، باتجاه إضراب مفتوح أو جزئي، والذي سيتم تحديده مساء اليوم في مؤتمر صحفي للنقابة.

إلى ذلك، اكد النائب الدكتور ابراهيم البدور رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية ان الاجتماع الذي جرى أمس بين نقابة المعلمين وممثلين عن الحكومة والنواب لم ينتج عنه اي اتفاق ولم يتم التوصل لحل جذري للأزمة.

واشار البدور الى ان الحكومة قدمت عرضاً للنقابة بزيادة على رواتب المعلمين، شريطة ان تكون تلك الزيادة متفاوتة و مرتبطة بتقييم الأداء، حيث سيتم عمل آلية لتقييم اداء المعلمين من خلال لجنة مشتركة بين الحكومة ونقابة المعلمين ، إلا ان النقابة ردت برفض هذا المقترح.وبين البدور ان النقابة أصرت على موقفها باستمرار الإضراب يوم غدِ الاحد .

من جهتها، جددت الحكومة تمسكها واستمرارها بالحوار بهدف تحسين الوضع المعيشي للمعلم والارتقاء بالعملية التربوية وربطه بتطوير الاداء من منطلق مسؤوليتها تجاه الطلبة والمعلمين، وكذلك حرصها على تحسين الوضع المعيشي للعاملين في القطاع العام وربط ذلك بتطوير الأداء.

وأكدت الحكومة، في بيان صدر عنها أمس عقب اجتماع مع ممثلي نقابة المعلمين في وزارة التربية والتعليم، حرصها التام على كرامة المعلم ورجل الأمن، وحفظ هيبتهما وصورتهما وعدم المساس بهما.

وشدّد البيان على أن طاولة الحوار هي أساس التفاهم والاتفاق، والذي لا يتأتى أبداً من اللجوء إلى الإضراب والإضرار بمصلحة الطلبة وصورة المعلمين أنفسهم.

وأكد البيان "أن الحكومة حريصة على التفاعل مع مطالب المعلمين لكنها أيضاً تضع في مقدمة اعتباراتها مصلحة أبنائنا الطلبة، وحقهم في رفع سوية التعليم".

ولفتت الحكومة إلى أن الزيادة في العلاوة على رواتب المعلمين مرتبطة بتحسين وتطوير الأداء، وهو ما كانت الحكومة قد اتفقت عليه مع المجلس السابق لنقابة المعلمين.

وأشارت الحكومة، في هذا الصدد، إلى أن سمو مهنة التعليم يتطلب مساراً خاصاً، وبشكل متكامل وضمن منظومة تكفل الارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجات التعليم، يتم تحقيقها على أسس الكفاءة والعدالة.

وجدد البيان احترام الحكومة لحرية التعبير وصونها والإيمان بها، مع التأكيد على أن القانون هو المظلة التي تحكم الجميع، وبما يحمي المجتمع ويحفظ الأمن، ودون الإضرار بالمرافق العامة ومصالح المواطنين وحركة التنقل.

وفي السياق، طلبت الحكومة من مجلس نقابة المعلمين الأردنيين تزويدها بجميع الحالات التي ذكر ممثلو النقابة، خلال لقائهم الوفد الوزاري، أنها تجاوزات حصلت بحق معلمين خلال الاعتصام الذي نفذته النقابة الخميس.

وأكدت الحكومة أنه في حال تسلمها اية تجاوزات موثّقة تتقدم بها نقابة المعلمين سوف تفتح تحقيقاً فيها بكل شفافية وجدية، بحيث يتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منها.

وأعادت الحكومة تأكيد حرصها التام على كرامة المعلم وحفظ هيبته وعدم المساس بها، وأنها ستطبق القانون وأسس المحاسبة على كل من يثبت تجاوزه لمعايير القانون واحترام حرية التعبير.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير