banner
أخبار محلية
banner

مسابقة وطنية تعنى بالريادة في مجال التكنولوجيا الزراعية

{clean_title}
جهينة نيوز -
أعلن مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية ومنظمة "سبارك" الهولندية اليوم الخميس، ان الشهر المقبل هو موعد إطلاق مسابقة وطنية تعنى بالريادة في مجال التكنولوجيا الزراعية على مستوى المملكة.
وتتضمن المسابقة، التي سيشارك فيها طلبة وخريجو الجامعات الرسمية والخاصة برنامجا تدريبيا لمدة أربعة أسابيع لإكسابهم المهارات والمعارف الخاصة بخطط الأعمال، وإنشاء المشاريع الصغيرة وتحويل الأفكار إلى ريادية قابلة للتطبيق على أرض الواقع في المجال الزراعي .
وأكد مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد، ان فكرة المسابقة جاءت لتشجيع الشباب والطلبة المهتمين في القطاع الزراعي على استثمار افكارهم الريادية في قطاعات تكنولوجيا الزراعة وتحويلها إلى مشاريع ناجحة تدعم الأفراد والجماعات في المجتمع.
وأشار بني محمد إلى ان الجامعة تدعم مبادرات الطلبة والشباب من المجتمع المحلي ولا سيما ذات الأبعاد الريادية، حيث تحتضن الجامعة برامج ومسابقات متنوعة على المستوى الوطني والتي تعنى بالابتكار والريادة بهدف تحفيز الشباب على تنمية التفكير الإبداعي.
ودعا الطلبة من مختلف الجامعات إلى المشاركة في المسابقة، مبينا أنها فرصة غنية للشباب للانخراط في مشاريع أعمال خلاقة للانطلاق نحو الريادية، مثمنا دور منظمة سبارك لتعاونها المستمر وجهودها المبذولة لنجاح المسابقة.
يشار إلى أن جميع الفرق المشاركة من الطلبة ستخضع للتحكيم أمام نخبة من المحكمين من القطاعات المختلفة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير