banner
أخبار محلية
banner

بالاسماء المترشحون لرئاسة وعضوية نقابة العاملين في المنازل ,,

{clean_title}
جهينة نيوز -


جهينة نيوز – خليل النظامي - عقدت الهيئة الادارية لنقابة اصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين المنازل من غير الاردنيين اجتماعا اليوم لبحث اخر المستجدات حول الانتخابات المنوي اقامتها الاسبوع القادم بحسب ما صرحت به مصدر مطلع لـ"الانباط". 

وبحسب وثيقة حصلت "الانباط" عليها توضح ان الهيئة الادارية قررت وبعد التداول الموافقة على ترشح كل من خالد الحسينات وراسم الحوراني لمنصب رئيس النقابة، فيما قررت الموافقة على ترشح كل من عادل حرب وجمال شحادة واسامة حمدان ويحي العمري وخالد الشافعي ونضال المزيودي وعثمان العرقان وخميس ابو زيد ومعتصم الهنداوي ورامي عسراوي ورياض الزعبي وطارق النوتي اضافة الى ابراهيم الرفاعي لمنصب عضوية الهيئة الادارية. 

وأوضح المصدر ان جميع المترشحين قاموا بدفع اشتراكات الترشح والتي تبلغ 500 دينار لمنصب رئيس النقابة، و 250 دينار لمنصب عضو هيئة ادارية، مرجحا ان الانتخابات ستجري خلال الاسبوع القادم. 

وكان مجلس نقابة اصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل قد قدموا استقالاتهم من النقابة احتجاجا على عدم تعاون وزارة العمل في حل مشاكل القطاع، وانفرادها في اتخاذ العديد من القرارات التي تمس الاستثمار في هذا القطاع الذي يشغل المئات من العاملين.

وجاء في سبب الاستقالة للمجلس السابق والتي قدمها رئيس النقابة احمد الفاعوري اضافة الى 8 اعضاء، هو مسودة نظام تصاريح العمل الذي رفعته الوزارة الى ديوان التشريع والرأي، اضافة الى اغلاق وزارة العمل خط أوغندا بشكل مفاجىء الامر الذي كبد اصحاب المكاتب خسائر مالية فادحة، في ظل عدم تعاون اصحاب القرار في الوزارة لحل مشاكل القطاع، مما دفع بهم الى الاستقالة.
 
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير