banner
أخبار محلية
banner

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع فرز النفايات الورقية في صويلح

{clean_title}
جهينة نيوز -
اطلقت أمانة عمان وجمعية البيئة الأردنية اليوم الخميس، المرحلة الثانية من مشروع فرز النفايات الورقية في منطقة صويلح، بعد إطلاق المرحلة الاولى من المشروع في مبنى دوائر الأمانة بالعبدلي.
وتشمل المرحلة الثانية مناطق تلاع العلي وصويلح والجبيهة وزهران والقويسمة وراس العين ودائرتي ضبط ناقلات الأمراض وعمليات المرور.
وستواصل الأمانة تعميم مراحل المشروع على مناطقها ودوائرها بهدف توعية الموظف ومتلقي الخدمة بأهمية فرز النفايات الورقية والاستفادة من عملية تدويرها.
وتم توزيع الحاويات المخصصة لذلك داخل المكاتب وخارجها لفرز النفايات الورقية إضافة لتوزيع النشرات والملصقات التثقيفية التوعوية على الموظفين ومتلقي الخدمة لتعريفهم بعمليتي تدوير وفرز النفايات والأثر الايجابي لهما على المدينة وبيئتها.
وأكد مدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية في الأمانة المهندس عمر عربيات، ان تطبيق مشروع فرز النفايات الورقية يأتي ضمن مشاريع الأمانة البيئية أهمها تنفيذ مشروع فرز النفايات من المصدر في الفترة المقبلة في ثلاثة أحياء بالشراكة مع فئات المجتمع المحلي وبتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الفني "giz ".
وبين المدير التنفيذي للبيئة المهندس محمد الطيطي، ان الأمانة تتجه لتنفيذ جملة من المشاريع الاستثمارية في مجال النفايات القابلة لإعادة التدوير التي ستعمل على تعزيز الايرادات وتنعكس إيجابيا على واقع الخدمات المقدمة للمواطن.
بدوره، أكد المدير التنفيذي في جمعية البيئة الأردنية معن نصايرة، ان موضوع الفرز الورقي وإعادة تدويره هام من الناحية البيئية فضلا عن التقليل من الكلف المالية على المؤسسات الخاصة والحكومية ولاسيما المتعلقة بعملية نقل وجمع النفايات والتخلص منها، وتوفير الجهد في عملية فرز النفايات وتقليص حجمها الكلي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير