banner
أخبار محلية
banner

460 دينار يوميا تكلفة طائرة لمراقبة ناقل مياة الديسي

{clean_title}
جهينة نيوز -

الانباط - عمان - خليل النظامي

ما زالت الاشاعات تنتشر يوميا عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن التوجهات والقرارات الحكومية، في ظل تأخر اوعدم توفر المعلومة الدقيقة من مصادرها الصحيحة او عدم التصريح بالتفاصيل الدقيقة بخصوص اي قضية.

مؤخرا غزت منصات التواصل اشاعة حول استئجار الحكومة طائرة لمراقبة خط مياة الديسي بعقد سنوي قيمتة 20 مليون دينار، لاقت ردود افعال متباينة بحق الحكومة ووزارة المياه.

بالامس نفى مساعد أمين عام سلطة المياه الناطق الإعلامي في وزارة المياه والري عمر سلامة، صحة المعلومات المتداولة حول قيام الحكومة باستئجار طائرة لمراقبة خط ناقل مياه الديسي بعقد سنوي قيمته 20 مليون دينار.

وأوضح في تصريحات عبر منصة "حقك تعرف" أن الطائرة التي سيتم استخدامها لمراقبة الخط تعمل بدون طيار، وتبلغ كلفتها 165 ألف دينار فقط.

هذه التصريحات مفادها دحض الاشاعة التي انتشرت على مواقع التواصل فقط، ولم يكن هناك اهتمام من الوزارة بالتصريح حول تفاصيل هذا التوجه لديها، ما اثار تساؤلات حوله عند العديد من الشرائح في مكونات الرأي العام.

ومن هذه التساؤلات نستعرض، لماذا لم تخرج علينا وزارة المياة بتصريحات حول هذا التوجه,,؟ وهل الحكومة ستقوم بشراء الطائرة، ام استئجارها ؟ وهل التكلفة التي تم التصريح بها تكلفة شراء ام تكلفة استئجار؟، والعديد العديد من الاسئلة التي لم تجاوب عليها تصريحات الوزارة.

وبمعادلة حسابية بسيطة، نستند فيها على الغموض في تصريحات الوزارة نرجح من خلاله ان الحكومة ستستأجرها سيتضح لنا ان التكلفة اليومية للطائرة التي سيتم استخدامها لمراقبة الخط تبلغ حوالي 460 دينار اردني، بحسب تصريحات وزارة المياة.

وبالمقارنة بين معدل رواتب الموظفين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص بتكلفة الطائرة يوميا ان صح ترجيحنا انها مستأجرة، سنجد أن الطائرة راتبها اليومي بقدر راتب شهري لموظف حكومة او قطاع خاص، فهل هذا توجه معقول او على الاقل منطقي في ظل الازمة الاقتصادية التي نعيشها، يتساءل البعض.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير