banner
أخبار محلية
banner

مواطنون يلجأون إلى بيع حلي زوجاتهم لمواجهة متطلبات ابنائهم

{clean_title}
جهينة نيوز -

علان: حركة بيع "ممتازة" للذهب للاستفادة من ارتفاع الاسعار

  –- عمان - مراد المحضي

لجأ كثيرون من المواطنون مؤخراً إلى بيع حلي زوجاتهم (الذهب) لمواجهة متطلبات الابناء في ظل الازمة المالية التي تعصف بالجميع، وخاصة مع بداية السنة الدراسية الجديدة.

الاهالي لم يجدوا مخرجاً سوى بيع ذهب زوجاتهم كاخر الخيارات المتوفرة، لشراء حاجيات المدارس، في ظل عدم توفر المال، وانفاق جميع مدخول الاسرة من الرواتب المستحقة لشهر أب اغسطس الجاري على مستلزمات العيد وغيرها من الامور.

محمد راشد، أب لاربعة أبناء، اضطر قبل يومين لبيع (اسوارة) من حلي زوجته، بعد الاتفاق معها على ذلك، من أجل تأمين متطلبات المدارس من حقائب ودفاتر وغيرهم من الامور، ودفع جزء من قسط الابن الاصغر للمدرسة الخاصة المسجل بها.

راشد يقول أنه لجأ هذا العام إلى نقل ابنائه الثلاثة، من المدرسة الخاصة إلى مدرسة حكومية بالحي المجاور، لكي يتفادى ترتب اقساط لا يقوى على دفعها في ظل تراجع قدرته على مواجهة اعباء ومتطلبات الحياة المتزايدة، ونفاذ راتبه وراتب زوجته من بداية الشهر.

امين سر نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان قال إن هناك حركة بيع "ممتازة" للذهب من المواطنين في السوق المحلية للاستفادة من ارتفاع الاسعار، وفي ظل الحاجة المتزايدة لارباب الاسر لتلبية احتياجات عائلاتهم.

وكشف علان لـ"الأنباط" وجود عرض قوي وبيع للذهب من المواطنين، مقابل طلب ضعيف جدا على الشراء لارتفاع الاسعار وحلول موسم افتتاح المدارس، متوقعا استمرار زيادة السعر العالمي للمعدن النفيس لتوجه الصين ودول اخرى لشراء كميات كبيرة منه.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية أمس الأربعاء عند 31.30 دينار، وذلك لغايات البيع من المحلات، فيما بلغ لغايات شراء الصاغة من المواطنين 29.70 دينار.

وبلغ سعر بيع الغرام من المعدن الاصفر عياري 24 و18 لغايات البيع من المحلات نحو 36.30 و28.10 دينار على التوالي.

وبلغ سعر بيع الليرة الرشادي من محلات الصاغة وزن 7 غرامات بلغ 221 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الانجليزي وزن 8 غرامات 251 دينارا.

واشار علان إلى ان سعر المعدن الاصفر بلغ بالسوق العالمية حتى بعد منتصف ظهر الاربعاء عند 1542 دولارا للأونصة الواحدة.

وكان الذهب قد لامس يوم الاثنين الماضي عتبة 1555 دولارا للاونصة (تعادل 28 غراما) وهو أعلى مستوى يبلغه فيما يزيد على ستة أعوام.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير