banner
أخبار محلية
banner

اجتماع تنسيقي لبحث التحويلات المرورية لمشروع شارع الشريف ناصر بن جميل

{clean_title}
جهينة نيوز - أعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة المباشرة بمشروع شارع الشريف ناصر بن جميل وشارع الكندي وصولاً للدوار الخامس ومن ثم تقاطع شارع محمد علي جناح مع شارع الأميرة بسمة في العاشر من الشهر المقبل ضمن مشروع الباص سريع التردد.
وشدد خلال اجتماع تنسيقي عقد اليوم الاربعاء بين أمانة عمان ودائرة السير والشركة المنفذة للمشروع على اختيار أفضل التحويلات للمشروع الذي سينفذ على 3 مراحل للتخفيف من حدة الأزمة المرورية والأثار الجانبية على الحركة التجارية وسكان المنطقة وأهمية إعطاء الأولوية للوصول إلى مراكز الطوارئ والمستشفيات في المنطقة بشكل ميّسر.
ولفت إلى أهمية بدء العمل بالمرحلة الأسهل إنشائياً ومرورياً وتقديمها كمنجز والاستفادة منها في المرحلتين الأولى والثانية للمشروع.
وأكدمدير دائرة السير بالإنابة العقيد باسم الخرابشة حرص إدارة السير على إيجاد تحويلات مرورية فاعلة تخفف إلى حد كبير الأزمة المرورية في الموقع الذي يشهد حركة سير كثيفة وتعزيز العمل الميداني لكوادر السير للتعامل مع الواقع المروري أولا بأول.
ولفت الى أهمية تعزيز الشواخص المرورية والإرشادية لتسهيل الحركة المرورية وخدمة أهالي المنطقة لوجود العديد من الطرق الفرعية وغير النافذة.
ويشتمل العطاء البالغ كلفته 13 مليون دينار على إنشاء جسر على تقاطع فندق الكومودور، ونفق على إشارات الرابية، فضلاً عن إنشاء مسار للحافلات سريعة التردد في "الوصلة".
وقدم المدير التنفيذي للنقل العام والبنية التحتية للنقل المهندس رياض الخرابشة شرحاً عن عناصر المشروع ومراحل العمل المختلفة والتحويلات المرورية.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير