banner
أخبار محلية
banner

اتفاقية تعاون بين نادي حماده الرياضي الثقافي وجمعية مالكي سيارات الأردن الكلاسكية

{clean_title}
جهينة نيوز -

 -عمان

يواصل "نادي حماده الرياضي والثقافي والاجتماعي” جهوده الحثيثة لتوفير منصات وشراكات استراتيجية لكافة الجمعيات والمبادرات الوطنية من شأنها تمكين الروّاد في مختلف المجالات من تفعيل أنشطتهم وخدماتهم بالتعاون مع اللجان المنظمة في النادي.

حيث تم توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مؤخراً مع جمعية مالكي سيارات الأردن الكلاسيكية تهدف إلى تفعيل عدد من الأنشطة تسهم في تعريف المجتمع الأردني بتاريخ وحضارة الأردن في عالم السيارات الكلاسيكية.

وعلق رائد حماده رئيس مجلس إدارة مجموعة مطاعم حماده ورئيس نادي حماده الرياضي الثقافي والاجتماعي على هذه الاتفاقية موضحا أنها تجسد سياسة النادي التي ترتكز على تفعيل الشراكات التي تحقق الهدف الأعلى المتمثل في بناء جيل جديد يتمتع بقدرات ومهارات عالية على كافة المستويات، ووصف الشراكة بنقطة التقاء مع الأهداف التي تحملها الجمعية من الاهتمام بالشباب وذلك من خلال الأنشطة التي تنظمها الجمعية في رياضة السيارات والتي تتواءم مع الأنشطة التي تشارك فيها فرق نادي حمادي الرياضي، حيث يمتلك نادي حماده العديد من الفرق الرياضية في سباق السيارات.

وفي ذات السياق أوضح حماده أن أنشطة وفعاليات الجمعية تحاكي في مجملها الماضي الجميل وجمالية السيارات التراثية والكلاسيكية النادرة التي تعود صناعتها لأعوام قديمة ، مؤكداً أن الخطوة القادمة بعد هذه الشراكة ستشتمل على العديد من الفعاليات الترفيهية والتوعوية ووصفهاً بأنها ستكون فعاليات متميزة يتفاعل معها الجمهور الأردني كإقامة معارض للسيارات الكلاسيكية أو تنظيم تحديات وسباقات أو إقامة متحف تاريخي للسيارات الكلاسيكية والرياضية .

وأكد أن هذه الشراكة ستحمل في مستقبلها القريب الأنشطة التي تبرز المفاهيم التاريخية والحضارية لدى النشاً الجديد من خلال تنظيم فعاليات تطرح تاريخ وعراقة الأردن باحتضانها لهذه السيارات وأن الاهتمام بها كإرث حضاري وتراثي وتاريخي يعد مسؤولية مجتمعية تجاه الوطن والجيل الجديد ليتعرف على التطور الذي شهده الاردن خلال الفترة الماضية. كما أوضح أن هذه الأنشطة تعد عاملاً داعماً لمسيرة بناء شباب رياضي من جانب ومثقف من جانب آخر.

واضاف بأن هذه الشراكة تأتي تماشياً مع تطلعات النادي الرامية إلى نشر أفضل الممارسات الرياضية والتي تسهم إيجاباً في عالم السياحية على مستوى المنطقة وأن أهميتها تكمن في استهدافها لفئة الشباب الذي يحتاج إلى بيئة فاعلة يستثمر فيها أوقات فراغه ويمارس هواياته الرياضية في عالم سباق السيارات الذي يتنامي الاهتمام به عالمياً وبات يعد دعامة أساسية لدفع عجلة السياحة ، وأكد أن النادي سيمضي قدماً في التزامه المطلق بتوفير كافة الخدمات المعنوية واللوجستية لإنجاح هذه الشراكة سعياً وراء الارتقاء بكفاءة وتنافسية الجمعية والنادي بما يعود بالنفع على المجتمع الأردني بشكل عام.

من جانبه قال أحمد فرماوي رئيس جمعية مالكي سيارات الاردن الكلاسيكية: "يسعدنا في هذا اليوم توقيع هذه الاتفاقيه الاستراتيجية بين الجمعية ونادي حمادة، وأود ان أؤكد أن هذه الشراكة تأتي بهدف تعزيز تضافر الجهود في إرساء دعائم متينة ومتوافقة من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة في عالم السيارات الكلاسيكية تسهم بدورها في إحداث تغيير إيجابي ضمن الاهتمام المحلي بهذا القطاع الذي يعتبر واجباً قومياً تجاه العراقة والأصالة التاريخية الأردنية، وأن توطيد أطر التعاون مع نادي حماده يعد أحد أهم البوابات التي تسهم في وضع وتنفيذ خطط مستدامة لهذا القطاع، سيّما وأن الجمعية تتطلع بثقة وتفاؤل حيال تنظيم العديد من الأنشطة التي تعرض هذه السيارات وتاريخها العريق فضلاً عن تنظيم أنشطة رياضية في عالم السيارات تترك بصمة على المستوى المحلي والإقليمي.

وأكد فرماوي أن الجمعية هي الوحيدة المرخصة في الاردن التي تعنى بشؤون السيارات الكلاسيكية ومالكيها وتسعى دائماَ إلى تحقيق أهداف طموحة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك في ظل الطلب المتنامي من جانب أصحاب السيارات الكلاسيكية وممارسي رياضة السيارات ، وهو ما يدفع بالجمعية إلى الارتقاء بتنافسيته وتعزيز دورها في رفع كفاءة العمل الجماعي، مما يتطلب العمل المستمر والتوجيه الصحيح، موضحا أن الجمعية ستعمل على تنظيم ملتقيات وورش عمل ومؤتمرات بالتعاون مع نادي حماده. مؤكدا أن الجمعية تسعى من هذه الشراكة لخلق فرصة أكبر لتجمّع هواة وملاك هذه السيارات بما تحمله من تاريخ وأرث وقصص وذكريات تحاكي الماضي العريق.

واضاف: " لا يسعني الا ان أقدم شكري وتقديري للسيد رائد حماده معبراً عن إعجابنا الكبير بما توليه مجموعة حماده من اهتمام وخدمة مجتمعية تغطي كافة الفئات المجتمعية والقطاعات المختلفة متمنياً أن تتحلى الشركات في القطاع الخاص بنفس المبادئ التي تتبعها مجموعة حماده".

 
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير