banner
أخبار محلية
banner

جرثومة “الايكولاي” سبب التسمم الغذائي في جرش

{clean_title}
جهينة نيوز -

التأكيد على أن الوضع الصحي في المملكة آمن

جهينة نيوز – خليل النظامي

أوضح تقرير خاص حصلت عليه "الانباط"، ورود عدد من البلاغات لوزارة الصحة تتضمن الاشتباة بحالة تسمم غذائي في محافظة جرش، لخمس حالات تم الكشف عنها بعد مراجعتها مستشفى جرش والمركز الصحي.

وجاء في التقرير ان وزارة الصحة شكلت فريق استقصاء وبائي مباشرة وارسالة برفقة فريق من مديرية صحة البيئة بالتنسيق مع سلطة المياة ومؤسسة الغذاء والدواء الى محافظة جرش للوقوف على ما ورد في البلاغات.

وبحسب التقرير باشرت على الفور الفرق بعمليات الاستقصاء عن الحالات المرضية واخذ عينات مياة من كافة المصادر التي تغذي منطقة "ريمون" في محافظة جرش، ومن المنازل الخاصة بالحالات المرضية المشتبه بها، بالاضافة الى اخذ عينات من محطة تحلية وعدد من المطاعم والمخابز في المنظقة.

حيث أسفرت نتائج الاستقصاء الاولية سلامة عينات المياة من المصادر التي تغذي المنطقة، في حين اظهر الاستقصاء وجود جرثومة (الايكولاي) في خزانات المياة التابعة لاحد المخابز والمطاعم، مرجحا ان يكون هذا سبب التسمم الغذائي، وتم اغلاق المخبز والمطعم.

بدورة أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة راضي الجوارنة صحة ما جاء في التقرير الذي حصلت علية "الانباط"، لافتا الى ان هذا النوع من الجراثيم ينتقل عبر الطيور والحيوانات، مؤكدا انه لا ينقل العدوى من شخص لأخر.

وأضاف ان الوضع الصحي في محافظة جرش والمناطق التابعة لها آمن بنسبة كبيرة.

من الجدير ذكره انه بلغ عدد الحالات التي راجعت مستشفى جرش الحكومي والمركز الصحي الشامل منذ صباح اليوم الاثنين حوالي (71) حالة تسمم غذائي، منها (22) حالة دخول للمستشفى غادر منهم (7) حالات، والحالات المتبقية ليست شديدة.


 
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير