banner
أخبار محلية
banner

"تربية عجلون" تنفذ اعمال صيانة وتأهيل لعدد من المدارس

{clean_title}
جهينة نيوز -

 عجلون –  - ناديه العنانزه

قال مدير تربية محافظة عجلون المهندس عبدالرحيم العدمات، ان المديرية نفذت عدد من المشاريع في المدارس التي تحتاج إلى صيانة وتأهيل في البنى التحتية، حيث تم استلام صيانة وتأهيل 4 مدارس في باعون وعنجرة وعجلون وصنعار، وقيد التنفيذ 8 مدارس سيتم الانتهاء من أعمال الصيانة لها خلال نهاية العام الحالي .

واضاف لـ"الانباط"، انه تم استملاك عدد من الأراضي لــ 6 مدارس، خصوصا المدارس المستأجرة والمكتظة بالطلاب لغايات بناء مدارس جديدة، بالإضافة إلى استئجار 2 مدرستين، والعمل جاري لاستئجار مدرستين لتغطية المدارس للقرى والمناطق التي تحتاج لذلك.

واشار ان المديرية تسعى للنهوض بالواقع التعليمي في المحافظة وتوفير بيئة دراسة ملائمة للطلبة وخصوصا مع قرب دوام المدارس من خلال مواجهة التحديات التي تعاني منها العديد من المدارس من تهالك الابنية وخصوصا ان هناك مدارس مستأجرة وكلفة صيانتها مرتفعة .

وبين انه يتم العمل وضمن خطة المديرية من اجل التغلب على مشكلة الاكتظاظ في اعداد الطلبة وخصوصا في المناطق التي تشهد اعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين، حيث سيتم زيادة اعداد الغرف الصفية في الجنيد وعبين وكفرنجة، مشيرا الى وجود 4 مدارس للسوريين بفترة مسائية مقسمة في مدارس عبين عبلين الثانوية للبنات وعبين عبلين الأساسية للبنين وكفرنجة مدرسة خديجة بنت خويلد وعجلون الأساسية .

واوضح أن عدد المدارس الحكومية 127 و 48 مدرسة خاصة ما عدا رياض الأطفال، حيث يوجد 63 صف رياض اطفال موزعات على المدارس الخاصة، حيث تم أيضا إضافة 3 غرف صفيه رياض أطفال في المدارس الحكومية بمنطقتي الهاشمية وعنجرة.

وأشار إلى انه بلغ عدد المدارس المشمولة بمشروع المبادرة الملكية لتدفئة المدارس الحكومية 16، مبينا ان مجموع الطلبة في المدارس 36,184 ألف طالب وطالبة.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير