banner
جامعات
banner

بيرسون إيد إيكسل يمهّد الطريق إلى الجامعات العالمية بتقديم أعلى مستويات As و A الدولية المتقدمة

{clean_title}
جهينة نيوز -
بيرسون إيد إيكسل يمهّد الطريق إلى الجامعات العالمية بتقديم أعلى مستويات As و A الدولية المتقدمة
المؤهلات المتقدمة تتيح للطلاب مزيدًا من الخيارات والمرونة للنجاح في الامتحانات

18 أغسطس 2019، عمّان، الأردن – تلقى الطلاب في جميع أنحاء الأردن أول نتائج امتحانات مستوى AS، البرنامج الأكاديمي الأكثر اعتماداً من الجامعات عند تقييم وقبول الطلاب لبرنامج البكالوريوس وتخصصاته المختلفة، من منظومة امتحانات بيرسون المعيارية الدولية.

يتميز كل من مستوى AS و A الدوليين المتقدّمين من بيرسون إيد إكسل عن أي مستوى A آخر بما يوفرانه من هيكل معياري مرن، فهما يحافظان على المعايير الصارمة لجميع مؤهلات بيرسون إيد إكسل، إذ يمكن مقارنتهما بمستوى A المطٌبّق في المملكة المتحدة، كما أقرت الوكالة الوطنية للاعتراف بالمؤهلات والمهارات الدولية ومقارنتها (NARIC). هذا وتقدّم معظم المستويات ثلاث تواريخ للامتحانات خلال يناير ويونيو وأكتوبر، مما يمنح الطلاب وفرة من الخيارات عند التقدم للجامعات المحلية والدولية.

وبهذه المناسبة، هنّأت السيدة كاثرين بوث، رئيسة المؤهلات الأكاديمية في بيرسون الشرق الأوسط، جميع الطلاب في الأردن على تلقّيهم نتائج امتحانات مستويي AS و A من بيرسون إيد إكسل اليوم قائلة، "حظا سعيدًا لجميع الطلبة بمناسبة حصولهم على المؤهل الدولي لمستوى AS و A اليوم في الأردن. كما أن هذا اليوم مهم جدًا لكل من تلقّى شهادة مؤهل IAS، فهم يمثّلون أول مجموعة من الطلبة الحاصلين على هذه الشهادة عن المؤهل المنقح الجديد. هذا اليوم بلا شك هو ذروة أشهر من العمل الشاق والتصميم لجميع الطلبة."

ومن جهتها، علّقت الأخت الراهبة الدكتورة ليليا النمري، مديرة مدرسة راهبات الوردية مرج الحمام في الأردن قائلة: "نؤمن في مدرستنا أن النظام التعليمي البريطاني هو أحد أكثر الأنظمة التعليمية كفاءة. لذلك اعتمدنا مؤهلات بيرسون كبرنامج متقدم في المرحلة الثانوية لأنه يدعم الطلبة بالمهارات اللازمة لتحقيق المزيد من النجاح في حياتهم. وليس هذا فقط، فمؤهلات بيرسون تمكّن الطلبة من التعامل مع تحديات اليوم والمستقبل عند متابعة تعليمهم العالي وحياتهم المهنية."

جرت امتحانات مستوى AS و A الدولية في الأردن هذا العام على مدى الدورة التعليمية، مما منح الطلاب الاختيار والمرونة لتحقيق النجاح، كما تم تقسيم مراجعة الامتحانات إلى أجزاء كل منها بحجم الوحدة التعليمية، وهو ما مكّن الطلبة من تركيز مراجعتهم على عدد أقل من الاختبارات في وقت واحد ومنحهم الحرية لإكمال الدورة بالسرعة المثالية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه البرامج قد تم تطويرها بالتشاور مع طيف واسع من المدارس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك عدد كبير من المعلمين والمحاضرين الجامعيين، كما تمّ إعدادها خصيصًا لتلبية احتياجات المتعلمين خارج المملكة المتحدة. توفر مؤهلات المستوى A المصمّم للطلاب خارج المملكة المتحدة المهارات والمعرفة للتقدم بسلاسة وانسيابية ومواصلة تعليمهم، وكذلك تأهيلهم وتحضيرهم للتفوق وتحقيق النجاح في سوق العمل.

وأضافت السيدة بوث: "لقد صممنا مؤهلات المستوى الدولي AS و A كي نوفر للمعلّمين المرونة اللازمة لتدريس مؤهلات المستوى A المعيارية، وللطلاب فرصة تأدية الامتحانات في الوقت المناسب لهم. وليس هذا فقط، إذ توفر هذاه المؤهلات أمام الطلاب فرصة الالتحاق بأفضل الجامعات المحلية والعالمية وفرص التعليم العالي والانضمام لسوق العمل بجدارة. تُعدُّ الطبيعة المعيارية لهذه المؤهلات المهمة والمطلوبة سببًا رئيسيًا لكون مؤهلات AS و A الدولية من بيرسون إيد إكسل أكثر مؤهلات مناهج المملكة المتحدة شعبية على هذا المستوى في الأردن." وختمت السيدة بوث حديثها قائلة، "من كل قلبي أتمنى لكم مزيدًا من النجاح والتوفيق."

تعترف أفضل الجامعات المحلية والعالمية في جميع أنحاء العالم بمستوى AS و A الدوليين من بيرسون إيد إكسل. وبفضل المهارات المتميزة القابلة للنقل، تضمن المؤهلات أن يفهم الطلاب المهارات التي يكتسبونها كجزء من دراستهم، مما يضيف قيمة إلى تقدّمهم في تعليمهم الجامعي ومهنهم المستقبلية.

لمعرفة المزيد ، تفضل بزيارة qualifications.pearson.com/ial أو التواصل معنا على البريد الإلكتروني enquiries.middleeast@pearson.com
تابعو جهينة نيوز على google news