banner
أخبار محلية
banner

النساء العربيات تنظم ورشة عن نظرية التغيير

{clean_title}
جهينة نيوز -

جرش – -ناديا العنانزه

نظمت جمعية النساء العربيات وبالتعاون مع منظمة كيفينا تل كيفينا السويدية في قاعة الاتحاد النسائي في محافظة جرش وضمن مشروع المساهمة في تطوير التشبيك من اجل زيادة المشاركة السياسية للنساء لعدد من ممثلات الجمعيات والتنمية في جرش وعجلون .

واشارت مسؤولة برنامج التمكين السياسي للنساء في الجمعية منال الطالب الى اهداف الورشة واهميتها في تعزيز قدرات السيدات وتمكينها من المشاركة الفاعلة في عملية التنمية وخصوصا ان المرأة لها دور كبير في كافة مناحي الحياة .

وبينت ان مثل هذه الورش تهدف الى نقل المعارف والمهارات والخبرات حول كيفية واهمية استخدام نظرية التغيير في ايصال المعلومات .

بدورها اكدت ممثلة منظمة كيفينا لانا عنبتاوي على اهمية الدور الكبير الذي يقع على عاتق السيدات في احداث التغيير مبينة أن موضوع مشاركة المرأة في صنع القرار لازال يستحوذ على اهتمام الناشطين في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان والمواطنة.

وقدمت المدربة موزه فريحات شرحا عن نظرية التغيير والتي هي عبارة عن اداة تخطيط استراتيجي للمنظمات المجتمعية تساعد على رسم مسار التغيير الذي يربط الاثــر بعيد المدى والتدخلات التي تقوم بها المنظمة بالاضافة الى مكونات هذه النظرية واهميتها .

واشارت الى منهجية تطوير نظرية التغيير من خلال تحديد الهدف بعيد المدى و المتطلبات ووضع المؤشرات واقتراح التدخلات ووضع الفرضيات .

واشتملت فعاليات الورشة على تمارين عملية ومجموعات عمل عن كيفية استخدام نظرية التغيير وعرض مبادرات واقعية.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير