banner
أخبار محلية
banner

انعقاد المنتدى الإقليمي الخامس لـ"تطوير الموارد البشرية والطبيعية"

{clean_title}
جهينة نيوز - أوصى المشاركون في المنتدى الإقليمي الخامس تحت عنوان "تطوير الموارد البشرية والطبيعية"، الذي نظمته رابطة الأردنيين خريجي جامعات أميركا الشمالية "جنا" بالتعاون مع نقابة المهندسين، اليوم الثلاثاء، بإنشاء قاعدة بيانات وطنية ومحدثة متاحة للجميع لتحقيق التكافل بين المؤسسات الوطنية كافة.
وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة تهتم بالتشبيك مع كافة المنظمات والجامعات والاتحادات والأندية، مبيناً أن النقابة وقعت اتفاقيات عدة في مجالات مختلفة بغية التشبيك مع المؤسسات المعنية.
بدوره، قال رئيس رابطة "جنا" الدكتور محمود الكوفحي، إن المنتدى، يركز على ثلاثة محاور؛ أولها التفاعل بين الجامعات والنقابات مع التركيز على فرص العمل والتدريب، وثانيها يتحدث عن إدارة المصادر الطبيعية في الأردن مع التركيز على المياه والبيئة، وآخرها محور القيادة وادارة الموارد البشرية.
وناقش المنتدون عدداً من الموضوعات التي تهم القطاعات الأكاديمية والمهنية في مختلف التخصصات، مؤكدين أهمية البحث العلمي في عملية صنع القرارات في كافة المجالات التي تمس حياة المواطنين.
ودعوا إلى تطوير إدارة الموارد البشرية والطبيعية بما يساعد على زيادة الاستثمار واستغلال تلك الموارد وتسريع النمو الاقتصادي، وتطوير القوانين الخاصة بمجال أمن الطاقة والمياه والتعليم الجامعي وتفعيلها وتنفيذها، كما دعوا إلى دعم المتميزين الأردنيين حول العالم من خلال شبكة أردنية لإدماجهم والاستفادة من خبراتهم.
--(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير