banner
رياضة
banner

النشامى يرفع شعار الفوز والتأهل امام كمبوديا

{clean_title}
جهينة نيوز -

 عمان - جهينة نيوز 

يدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراته المهمة امام منتخب كمبوديا في الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم على ملعب اولمبيك في العاصمة بنوم بنيه في الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الثالثة، للتصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا في الإمارات 2019 بأمل تحقيق الفوز وخطف بطاقة التاهل وتقديم العرض الفني الذي يرضي عشاق الكرة الاردنية بعد سلسلة العروض المتواضعة التي قدمها المنتخب في الفترة الماضية لا سيما وان تسلم المدير الفني الجديد الكابتن جمال ابو عابد لمهمة الادارة الفنية رتب عليه مسؤولية تغيير الصورة السلبية التي ظهرت على اداء الفريق في عهد المدرب السابق عبد الله المسفر وبات اللاعبين ينظرون للقاء اليوم بهدف الفوز واسعاد عشاق الكرة والتاهل من بوابة منتخب كمبوديا المتواضع والذي سبق لمنتخبنا ان حقق الفوز عليه بسبعة اهداف دون مقابل رغم ان التعادل سيكون كافيا امام منتخبنا للتاهل مباشرة حيث يتصدر النشامى المجموعة  .
الثالثة برصيد 8 نقاط، وبفارق الأهداف عن فيتنام، بينما يحل منتخب كمبوديا ثالثاً برصيد 3 نقاط، وأخيراً افغانستان بنقطتين في المقابل يسعى المنتخب الكمبودي صاحب الارض والجمهور لاستثمار هذا العامل الى جانب الحشد الجماهيري الذي سيتابع اللقاء لتحقيق الفوز . ويتوقع أن يدفع أبو عابد، بأحمد عبد الستار في حراسة المرمى، فيما سيتولى التغطية الدفاعية طارق خطاب ويزن العرب، وفراس شلباية وسالم العجالين.
وسيتولى رجائي عايد برفقة أحمد سمير صناعة الألعاب، وبدعم من ياسين البخيت ومنذر أبو عمارة ومصعب اللحام، فيما يلعب بهاء فيصل كرأس حربة. وسيعمل أبو عابد على ضغط منافسه في ملعبه منذ البداية، والبحث عن هدف يسهم في إنهاء تحفظه الدفاعي المتوقع. وكان منتخبنا قد تدرب طيلة الفترة الماضية على عدة أساليب هجومية، في ظل التوقعات بأن يلجأ المنتخب الكمبودي إلى التحفظ الدفاعي والعمل على المحافظة على نظافة شباكه لأكبر قدر من الوقت.ويمتلك ابو عابد خيارات قد يدفع بها بحسب متطلبات المباراة حيث يبرز إحسان حداد ومحمود مرضي وخليل بني عطية ويزن ثلجي وخالد الدردور. في المقابل فإن منتخب كمبوديا استعد للمبارة جيداً، حيث لعب أمام ميانمار ودياً قبل أيام وخسر بصعوبة 1-2، كما أنه يؤدي في تدريبات يومية مكثفة بقيادة مدربه الوطني بارك سوفانارا. ويبرز من لاعبي المنتخب الكمبودي حارسه سيرايث وفيزال وأودوم ولبوريفي إلى جانب المهاجمين بارينج وبين.

 

ابو عابد ..الفوز ولا بديل

من جهة اخرى أكد المدير الفني لمنتخبنا الكابتن جمال أبو عابد، أن الفوز على كمبوديا هو هدفه الرئيسي في المباراة ولا بديل عنه بالنظر لفارق الخبرة بين منتخبنا والمنتخب المنافس واضاف خلال المؤتمر الصحفي للمباراة الذي عقد يوم امس  "نجحنا في التحضير بصورة جيدة، وتم تهيئة اللاعبين من كافة النواحي فيما يخص أهمية المباراة، نسعى لإعلان تأهلنا من أرض كمبوديا". وتابع أبو عابد "فزنا على كمبوديا في لقاء الذهاب بسباعية نظيفة في افتتاح التصفيات، هذا الفوز بات طي النسيان، ولن نتوقف عنده كثيرًا". وأوضح "ما يهمنا أن نكون في قمة الحرص والتركيز، المباراة لن تكون سهلة، الكثير من المعطيات تغيرت، وسنواجه خصمًا صعبًا على أرضه وبين جماهيره". وقال "منتخب كمبوديا يمتلك حظوظ التأهل، كما أنه يسعى لترك ذكرى طيبة في النهائيات، من خلال تحقيق نتيجة مشرفة، ولهذا سنتعامل مع معطيات المباراة بجدية وتركيز ذهني كبير".
وكشف أبو عابد، عن أن يوسف الرواشدة سيغيب رسميًا عن المباراة بسبب الإصابة. بدوره، أوضح أحمد عبد الستار حارس مرمى منتخب الأردن، أن كافة اللاعبين يدركون أهمية اللقاء وهم يعتزمون إنجاز المهمة وإعلان تأهل النشامى. فيما أكد مدرب منتخب كمبوديا، بارك سوفانارا، على قوة منتخبنا الوطني وصعوبة المباراة، لافتاً إلى أن الخروج بنتيجة التعادل هو الطموح الذي يخطط له.

تابعو جهينة نيوز على google news