banner
أخبار محلية
banner

مندوبة عن رئيس الوزراء اسحاقات ترعى حفل الجمعية الخيرية الشركسية بعيد الجلوس الملكي

{clean_title}
جهينة نيوز -

جهينة نيوز 
 مندوبة عن رئيس الوزراء، رعت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات اليوم الخميس، احتفال الجمعية الخيرية الشركسية بالعيد الـ20 للجلوس الملكي، بمشاركة فرقة "البروز" التي تم تأسيسها في مدرسة الامير حمزة بن الحسين التابعة للجمعية.
وقال رئيس مجلس الامناء لمدرسة الأمير حمزة بن الحسين عمر شقم، خلال الاحتفال في قصر الثقافة بالمدينة الرياضية:" تمثل رؤيتنا اليوم السعي نحو تقديم خدمات تعليمية نوعية متطورة لأبناء المجتمع الاردني؛ مما يساهم في تنمية قدراتهم الفكرية، والعلمية، والابداعية، ويجعلهم قادرين على مواجهة التحديات وتحمل مسؤولياتهم كمواطنين فاعلين، ومنفتحين، يعتزون بثقافتهم، وتراثهم، ويحافظون على وطنهم بكل امانة وخلاص.
واستعرض الانجازات التي حققتها مدرسة الامير حمزة بن الحسين، التي مضى على تأسيسها 45 سنة من قبل الفرع النسائي للجمعية الخيرية الشركسية، مشيرًا إلى أنها بدأت منذ 3 سنوات بالعمل على تطوير المدرسة، ضمن محورين: الاول تحديث المباني القديمة والساحات والبنية التحتية، وبناء قاعة رياضية جديدة ومشاغل مهنية وقاعة متعددة الاغراض وكفتيريا حديثة، ومواقف للباصات والسيارات، وبناء مبنى الادارة والمرحلة الثانوية، والمحور الثاني يتمثل في دعم وتطوير وتحديث الانظمة الادارية والتربوية ضمن خطة استرتيجية قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى. ولفت شقم إلى أن تحديات المستقبل لم تعد مرهونة بالنجاح والمناهج المدرسية والتوجيهي وأن نسب البطالة مرتفعة، مشيرًا إلى أن سوق العمل أصبح يتطلب مهنا جديدة ما يلقي على عاتق المدرسة وسوق العمل مسؤولية توفيرها، مثل الواقع الافتراضي، والذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة، وهي من متطلبات الثورة الصناعية الرابعة بل وأهمها تحضير جيل ريادي يعتمد على النفس بإقامة مشاريعهم الخاصة التجارية، والصناعية، والذكائية.
وقال" ان ما تقوم به فرقة "البروز " وطلابها اليوم أمام هذا الحضور الكبير هو نتاج مشوار كبير من العمل لم يقتصر على آداب وفنيات الفلكلور الشركسي فقط بل هم أنفسهم من قاموا بتصميم المنشورات التسويقية والدعائية وهم أنفسهم من سوقوا لهذا الحفل وهم من صمموا لإخراج منتج لوحة فنية مدروسة لدعم مسيرة المدرسة .

من جانبه اكد رئيس الجمعية الخيرية الشركية زهدي جانبيك، اهمية مناسبة الجلوس الملكي على قلوب الاردنيين جميعا والتي تأتي كذلك ضمن احتفالات المملكة بالاعياد الوطنية وهذا الاحتفال جاء كمشاركة للوطن في هذه المناسبة الغالية .
وشارك في الاحتفال العديد من المسؤولين واعضاء مجلس امناء مدرسة الامير حمزة بن الحسين التابعة للجمعية وممثلي المؤسسات الشركسية واهالي الطلبة .
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير