banner
أخبار محلية
banner

خطأ بالسؤال الثالث بالفيزياء وطلبة يشتكون من صعوبة الاسئلة

{clean_title}
جهينة نيوز -

عمان-  - فرح شلباية

أكد أستاذ الفيزياء حسن جبرين لـ"الانباط" على أن القيم في السؤال الثالث فرع "ج" لامتحان مبحث الفيزياء لطلبة الفرع العلمي2001 غير مضبوطة، مبينا أن الملحوظة مررت للوزارة لاتخاذ الاجراء المناسب، سيما ان عددا من الطلبة اشتكى من وجود هذا الخطأ.

وهو الامر الذي اكده ايضا الاستاذ يزن قاموق بقوله، ان القيم غيرصحيحة، واضاف إن الخطأ في السؤال هو ان جهد البطارية يجب أن يكون ٨ فولت حتى يصبح السؤال صحيحا علميا.

وحول مستوى الاسئلة، قال جبرين أن الامتحان يراعي بشكل عام الفروقات الفردية، ويحاكي بشكل كبير مستوى امتحان الدورة العامة، في حين أن الاسئلة من ضمن المنهاج ولم تخرج عن الكتاب.

وفي ذات السياق، وصف العديد من طلبة الفرع العلمي الاسئلة بانها ضبابية ورمادية، قائلين أن مستوى الاسئلة أكثر صعوبة مقارنة مع مستوى اسئلة الدورة العامة.

أما عن مستوى اسئلة مبحث عربي التخصص، فقد أجمع الطلبة على أن الاسئلة سهلة ومن ضمن المنهاج وراعت الفروقات الفردية، وجاءت مباشرة .

يشار إلى أن "تكميلية توجيهي" 2019 انطلقت أمس، حيث توجه طلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) الراغبين باستكمال متطلبات النجاح أو رفع معدلاتهم في جميع الفروع الأكاديمية والمهنية، لأداء الامتحان التكميلي 2019.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق عن جدول الامتحان، الذي بدأ امس ومن المقرر أن ينتهي في 8 آب (أغسطس) المقبل، موضحة أن التقدم للامتحان سيكون بنفس رقم جلوس الطالب للدورة العامة الماضية من الامتحان وفي ذات القاعة والمدرسة، ودون عملية تسجيل أو رسوم مالية.

وكان وزير التربية الدكتور وليد المعاني قال في تصريحات صحفية سابقة، إن الامتحان التكميلي يحقق العدالة والمساواة في الفرص بين جميع الطلبة.

كما يتيح، الفرصة لجميع المتقدمين في دورتي التوجيهي بما فيها الدورة الأساسية والتكميلية للعام 2019، للتنافس على المقاعد بالجامعات الرسمية على حد سواء، فيما ستتاح لهم نفس المقاعد الجامعية ضمن المكرمة الملكية لأبناء المعلمين، ومكرمة العاملين في القوات المسلحة، باستثناء أوائل المحافظات أو الألوية ومكرمة العشائر.

وتوقع المعاني أن تعلن نتائج الامتحان التكميلي بشكل رسمي بحدود 10 أيلول (سبتمبر) المقبل بحيث يتمكن الناجحون من التقدم للجامعات قبل الموعد النهائي لإعلان القبول الموحد، وقبل بدء الدوام في الجامعات الرسمية في 22 من الشهر نفسه.

وطلبت "التربية”، من الطلبة اصطحاب بطاقة الجلوس للدورة السابقة، بالاضافة الى الهوية الشخصية عند دخول قاعة الامتحان.

هذا وتقدم طلبة الفرعين الأدبي والشرعي للامتحان التكميلي في مبحثي العربي التخصص الفصل الاول، والعلمي فيزياء، ونظم معلومات الادارية لطلبة الإدارة المعلوماتية، فيما تقدم طلبة الزراعي في مبحث الإنتاج الحيواني.

كما وتقدم طلبة الفرع الصناعي للامتحان في مبحث الفيزياء، وإنتاج الطعام وخدمته الورقة الأولى لطلبة الفندقي والسياحي، ومبحث الإدارة والسلامة المهنية لطلبة الاقتصاد المنزلي.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير