banner
أخبار محلية
banner

وزير تطوير القطاع العام الأسبق: لماذا حصل الأول على المملكة 100 %؟

{clean_title}
جهينة نيوز -
الأنباط – عمان – مراد المحضي
أوضح وزير تطوير القطاع العام الأسبق خليف الخوالدة سبب حصول الطالب أحمد سامي حسن عثمان على علامة على معدل 100% في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) لسنة 2019، والتي تعد سابقة من نوعها في تاريخ نتائج "التوجيهي".
وقال الخوالدة في تحليل خصه لـ"الأنباط" إن الطلبة الأوائل الـ ٩ الذين حصلوا على المركز الثاني (مكرر) بالترتيب، معدل كل واحد منهم ٩٩.٩٪؜ في حين معدله أكثر من ذلك، معتقداً أن الطالب العثمان تجاوز ٩٩.٩٢٨٪؜.
وأضاف الخوالدة أن "من حقه في هذا الظرف الاستثنائي أن يُميز عنهم ولأن العلامات فيها كسور عشرية فكان الخيار إما احتساب معدله ٩٩.٩٪؜ مثل بقية الطلبة الأوائل أو تقريباً للأعلى ١٠٠٪؜ وهذا أكثر إنصاف له مقارنة مع بقية الأوائل".
وبين الخوالدة أن هذا تحليله الخاص وهو لم يرى علاماته او شهادته أو شهادات الطلبة الأوائل، مشيراً إلى ان المعنيون بوزارة التربية والتعليم "أدرى وأعرف بواقع الحال".
من جهته، تقدم الوزير الخوالدة بالتهنئة والتبريكات للطالب العثمان، ولجميع أوائل امتحان الثانوية العامة، ولجميع الناجحين والناجحات، "والذين لم يحالفهم الحظ، اتمنى لهم كل التوفيق في الدورات القادمة".
واعلن وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني صباح اليوم اسماء الاوائل على المملكة في كافة الفروع، بنسبة نجاح بلغت 58.8%.
وحصل الطالب أحمد سامي حسن عثمان على علامة 100% في امتحان التوجيهي الفرع العلمي بحسب النتائج التي اعلنها وزير "التربية".
وحصل الطلاب الـ 9 البقية من العشرة الاوائل في الفرع على المركز الثاني بمعدل 99.9%.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير