banner
أخبار محلية
banner

نقيب الممرضين : سنتعامل بشكل آخر مع لم يلبوا نداء الاعتصام

{clean_title}
جهينة نيوز -

د. القضاة: 2% نسبة الكوادر التمريضية المضربة في مستشفى الجامعة الأردنية

 – عمان

قال نقيب الممرضين خالد ربابعة إن النقابة ستقف الى جانب ممرضي مستشفى الجامعة الاردنية لحين تلبية جميع مطالبهم ، جاء ذلك خلال مشاركته بالوقفة الاحتجاجية التي ينفذها الممرضون امام المستشفى للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية والوظيفية في المستشفى وابرزها رفع العلاوة الفنية من ٣٥%الى 100%. رفع نسبة الحوافز للممرضين بالمستشفى من ٦بالمئة الى ٢٥ بالمئة. توزيع عوائد الإجراءات التمريضية بشكل عادل. واشار النقيب الى انه سيكون هنالك تعامل اخر مع الممرضين الذين استمروا بالعمل ولم يلبوا نداء الاعتصام ، حيث وصف تصرفهم بانه طعنة في ظهر زملائهم المحتجين.

وكان قد توقف العشرات من ممرضي مستشفى الجامعة الاردنية عن العمل صباح امس الثلاثاء ، حيث نفذوا وقفة احتجاجية امام المستشفى للمطالبة بتحسين اوضاعهم والاستجابة لمطالبهم المالية والوظيفية.

وكانت نقابة الممرضين قد اعلنت عن استثناء قسم الطوارئ وغسيل الكلى والتعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الأدوية للمرضى.

كما و أعلنت عن آلية التوقف عن العمل، ودعت منتسبيها إلى الالتزام بساعات الدوام الرسمي والتجمع في ساحات المستشفى وبالزي الرسمي. وتطالب النقابة بتحسين أوضاع منتسبيها العاملين في المستشفى والاستجابة ومطالبهم المالية والوظيفية. وأكدت النقابة في آلية التوقف على ضرورة الالتزام بأهداف التوقف والأخلاقيات العامة وأخلاقيات المهنة، ودعت الممرضين إلى مشاركة زملائهم الاعتصام وبالزي الرسمي.

من جانبه أكد الاستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنية حرص الجامعة ومستشفاها ممثلةً بإدارتها على ضرورة الالتزام التام بتقديم الخدمة الطبية والتمريضية الفُضلى اللازمة لمرتادي المستشفى في جميع الأوقات والظروف.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية صباح أمس الثلاثاء رافقه فيها مدير عام المستشفى الدكتور عبد العزيز الزيادات ونائب الرئيس للشؤون الإدارية وعمداء كليات الطب وطب التأهيل والتمريض شملت مرافق وأقسام المستشفى والعيادات اطمئنوا من خلالها على سير العمل وصحة المرضى.

واطلع القضاة خلال جولته على سير العمل في المستشفى وأكد على حرص ادارة الجامعة ومستشفاها للعمل على توفير كافة متطلبات الرعاية الطبية اللازمة للمرضى وعدم الانقطاع في تقديم الخدمات التمريضية وان مهنة التمريض مهنة انسانية داعيا الكوادر التمريضية لتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة .

مؤكدا على أن كافة الخدمات مستمرة ودون انقطاع للمرضى المدخلين ومراجعي العيادات والمرضى المقررلهم اجراء عمليات جراحية مثلها مثل باقي ايام العمل الرسمي وعلى مدار العام .

والتقى القضاة الكوادر التمريضية المُضربة وهم لا يزيدون عن 2% من الجمالي الكادر التمريضي في المستشفى مؤكداً على الالتزام التام بحفظ كامل حقوقهم ومتابعة ملاحظاتهم ومطالبهم المشروعة وفق إمكانيات المستشفى.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير