banner
فن و مشاهير
banner

الصين تهاجم مانشستر سيتي وجوارديولا يدافع

{clean_title}
جهينة نيوز -

بكين - وكالات

علق بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، على الاتهامات التي وُجهت لبعثة فريقه خلال جولته الآسيوية، بعدم احترام الجماهير الصينية. وكانت وكالة الأنباء الصينية قد اتهمت بعثة المان سيتي بالتعامل بتعالٍ وعدم احترام مع الجماهير ووسائل الإعلام خلال الجولة الآسيوية للفريق الإنجليزي. وأبرزت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تصريحات المدرب الإسباني، الذي قال: "يمكنني القول إنني لا أتفق مع هذه الاتهامات، والتي أعتبرها خاطئة تمامًا". وأبدى جوارديولا اندهاشه من تلك الأقاويل، حيث قال: "لا أفهم سر قولهم ذلك، لكن ربما هناك صحفي واحد منزعج بعض الشيء، ولا أعلم لماذا؟ لكن ما يقال عنا أبعد ما يكون عن الحقيقة".
واستطرد: "لقد قضينا وقتًا رائعًا في شنغهاي، والتزمنا بالتعاون الذي يتعين علينا القيام به في الصين، وكل من طلب منا شيئًا سواء في الفندق أو في أي مكان، أبدينا استعدادنا لتنفيذ طلبه". واختتم: "إنها تجربة جديدة لنا في كل موسم، وسوف تساعدنا داخل وخارج الملعب، وأنا فخور للغاية بما حققناه، خاصة على مستوى التسويق في هذه الجولة".

وكانت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" قد شنت حملة انتقادات لاذعة ضد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي خاض في الصين خلال الأيام الأخيرة بطولة الدوري الإنجليزي الآسيوي. يذكر أن مانشستر سيتي، خاض البطولة بجانب فريقين إنجليزيين آخرين، هما وولفرهامبتون ونيوكاسل، حيث خسر 4 / 1 أمام الأول في المباراة النهائية بركلات الترجيح، بعد أن فاز على الثاني في الدور قبل النهائي. وأصدرت "شينخوا" بيانا شديد اللهجة، نقلته عنها صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكدت فيه أن النادي الإنجليزي جاء إلى الصين بحثا عن كسب المال وليس كسب قلوب المشجعين الصينيين. وقالت إن حب الجماهير الصينية لمانشستر سيتي لم يقابل بالجزاء المناسب. وأوضحت الوكالة الصينية أن مانشستر سيتي كان قلقا بشأن الأموال، فحسب. وأكدت في بيانها: "طريقة تصرف مانشستر سيتي في الصين تشير إلى أنهم جاءوا مدفوعين برغبة في كسب الأموال، وليس القلوب، تواجد بطل الدوري الإنجليزي في الصين لم يكن سوى واجب تجاري". وأضافت: "لقد افتقدوا للحماس اللازم، طريقة تعاملهم مع الجماهير تختلف عن تعامل فرق أخرى جاءت إلى هنا". وتابعت: "غطرسة مانشستر سيتي وقلة احترامه للجماهير الصينية كانت شيئا مغايرا تماما لما أظهره وولفرهامبتون أو نيوكاسل حيث سيرحلان عن الصين بأنصار جدد، بجانب الاحترام.. السيتي سيرحل بدون أي شيء".

تابعو جهينة نيوز على google news